صحة دبي تحتفل باليوم العالمي للعلاج الطبيعي

صحة دبي تحتفل باليوم العالمي للعلاج الطبيعي

تشارك هيئة الصحة بدبي الاحتفالات باليوم العالمي للعلاج الطبيعي الذي يصادف الثامن من سبتمبر من كل عام ويقام هذا العام تحت شعار " العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل خلال كوفيد-19" بهدف التوعية بأهمية العلاج الطبيعي للوقاية من الآلام المزمنة والمكتسبة ودوره في تعزيز الصحة بشكل عام وأهمية الحفاظ على الحركة وممارسة النشاط البدني .
وضمن فعالياتها بهذه المناسبة تنظم الهيئة ممثلة بمركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل ندوة افتراضية عن بعد موجهة إلى موظفي الهيئة حول أنواع التأهيل خلال "كوفيد -19" وعدد من التطبيقات والممارسات العملية والتمارين الرياضية خلال الجلوس في المكاتب للمحافظة على النشاط واللياقة البدنية بشكل عام .
كما تهدف الهيئة إلى تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة النشاط البدني وإعادة تأهيل المصابين حركيا وعقليا وتأهيل الجهاز التنفسي وتوسعة الرئة والتنفس الصحيح في ظل جائحة "كوفيد-19" وما يرافقها من الحجر الصحي والعمل عن بعد . وأكد يوسف الزرعوني مدير مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل التابع لهيئة الصحة على أهمية العلاج الطبيعي ودورها في مساعدة المرضى وتأهيلهم على العودة للحياة واستعادة الحركة والقدرة الوظيفية وتوفير نمط وحياة أفضل وأكثر جودة للمرضى.
ولفت إلى ارتفاع معدل سعادة رضا المتعاملين عن خدمات المركز في الربع الأول من العام الجاري إلى 89 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي كانت 83 بالمائة وارتفاع إجمالي رضا المتعاملين إلى 93 بالمائة وثقة المتعاملين إلى 89 بالمائة . وإستعرض الخدمات المتعددة التي يقدمها المركز للمرضى ممن يعانون من الإصابات المفصلية والعضلية وإصابات الأعصاب مشيرا إلى أن المركز يقدم خدمات العلاج اليدوي والكهربائي والعلاج بالحقن الجافة وإعادة تأهيل الإصابات الرياضية وإصابات العضلات والعظام والإصابات العصبية والسكتات الدماغية والتصلب اللويحي والشلل الرعاش . وأوضح الزرعوني أن عدد مراجعي المركز وصل خلال العام الماضي 2019 وصل إلى 29234 مراجعا منهم 6322 مراجعا لخدمات التأهيل الطبي و19799 لخدمات العلاج الطبيعي و1428 مراجعا للعلاج الوظيفي للأطفال و1685 مراجعا لخدمة العلاج المائي مشيرا إلى الأجهزة والتقنيات المتطورة التي يمتلكها المركز ومنها "جهاز المشي الروبوتي" لتحقيق أقصى قدر متوقع من النتائج السريرية الوظيفية ومساعدة المرضى فضلا عن تقديم خدمات العلاج الطبيعي المتعددة في كافة المستشفيات التابعة لها والتي تم تزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات العالمية والكوادر البشرية المؤهلة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot