انسحاب جو سيعني سباقاً أصعب للجمهوريين !

صحيفة تكشف تفاصيل انقلاب الديمقراطيين على بايدن

صحيفة تكشف تفاصيل انقلاب الديمقراطيين على بايدن


لن يبقى الرئيس الأمريكي جو بايدن في السلطة حتى عام 2028، وسيكون الأمر أكثر صدقاً إذا واجهت نائب الرئيس كامالا هاريس الناخبين الآن.
هذا ما تقوله صحيفة «وول ستريت جورنال» في افتتاحيتها، معتبرة أن «شيئاً واحداً تعلمناه على مر السنين هو أن الديمقراطيين في واشنطن لا يرحمون، عندما يتعرضون للتهديد بفقدان السلطة».
ويتعلم بايدن الآن هذا الدرس القاسي، بينما يستعد المجمع الإعلامي الديمقراطي لإقناعه بالانسحاب من السباق الرئاسي.

مناظرة فاشلة
ولا شك في أن هذا الجهد، الذي بدأ بعد مناظرة بايدن الفاشلة في 27 يونيو  (حزيران)، أصبح الآن في حالة عاصفة منسقة بالكامل. لم يأخذ الرئيس التلميح بالانسحاب من الدعوات التي أطلقتها وسائل الإعلام وأعضاء الكونغرس على محمل الجد، لذا فإن الأسماء الكبيرة الآن تعلن أنها تريد أيضاً رحيله. وتوقفت الدعوات المطالبة بتنحي بايدن لبضعة أيام بعد محاولة اغتيال دونالد ترامب.
 لكنها عادت لترتفع في الوقت الذي يقدم فيه الحزب الجمهوري عرضاً للوحدة في مؤتمره في ميلووكي هذا الأسبوع.
 كما تنقلب استطلاعات الرأي ضد بايدن، حيث تتجه بعض استطلاعات الرأي في الولايات المتأرجحة نحو ترامب، خارج هامش الخطأ.
انقلاب وراء الكواليس
لذلك يتسارع الانقلاب وراء الكواليس. أولاً، علمت الصحافة، بطريقة ما، أن حكيم جيفريز، زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، قد زارا بايدن لإيصال الأخبار التي تفيد بأنه قد يكلف الديمقراطيين السيطرة على الكونغرس، ولم ينكر أحد ذلك عندما سئل. وعلمت الصحافة أيضاً أن رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، أستاذة الفنون القتالية السياسية، أوصلت الرسالة نفسها إلى بايدن. ويوم الخميس، وردت أنباء، تسربت مرة أخرى إلى الصحافة، مفادها أن باراك أوباما يشعر بالقلق أيضاً بشأن قدرة بايدن على هزيمة دونالد ترامب. وأنت أيضاً يا باراك؟.
قد يواصل بايدن الصمود، ولا يزال يأمر المندوبين بالفوز بالترشيح في مؤتمر أغسطس (آب)، أو قبل ذلك في تصويت افتراضي مطروح. لكن رسالة الحزب إلى الرئيس هي: أنت على طريق الخسارة، ستهزم مجلسي النواب والشيوخ أيضاً؛ سوف يتم تدمير تراثك، وبالمناسبة، لن نسامحك أبداً.


قرار الانسحاب
وأفاد موقع «أكسيوس» أن بايدن قد يتخذ قراراً بالانسحاب في وقت مبكر من نهاية هذا الأسبوع. ربما قد تكون هذه القصة شكلاً آخر من أشكال الضغط على بايدن للتوقف عن العناد. إذا استمر هذا، فقد تظهر شاحنات نقل الأثاث في 1600 شارع بنسلفانيا، حيث لا يزال بايدن يقيم هناك.
تقول الصحيفة إن «وجهة نظرنا منذ فترة طويلة هي أن بايدن لا ينبغي أن يترشح مرة أخرى لأنه لم يعد على مستوى قسوة الوظيفة»، وهناك فرصة ضئيلة أن يتمكن من البقاء لمدة 4 سنوات أخرى في منصبه. وبهذا المعنى، فإن الانسحاب الآن والسماح لنائب الرئيس هاريس بالمنافسة هو الصواب. من الأكثر صدقاً أن تترشح هاريس للرئاسة الآن بمفردها، بدلاً من أن ترث الوظيفة خلال عام أو عامين، عندما يستقيل بايدن.
أما بالنسبة للجمهوريين، فإن انسحاب بايدن سيعني سباقاً أصعب. سوف يلتف الديمقراطيون حول هاريس أو أي مرشح آخر، وكذلك الصحافة. لن يتمكن ترامب من الفوز بشكل افتراضي تقريباً. سيحصل الديمقراطيون على حامل راية أفضل، وإذا خسروا في أي حال فلن يتخذوا عجز بايدن كذريعة.

 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot