صيفنا سعادة في عجمان .. فعاليات استثنائية وأنشطة متميزة

12 أغسطس 2020 المصدر : •• عجمان-وام: تعليق 267 مشاهدة طباعة

يواصل البرنامج الصيفي لإمارة عجمان “صيفنا سعادة” تقديم فعاليات متنوعة وأنشطة متميزة في الجوانب المعرفية والثقافية والرياضية والترفيهية لمختلف أبناء المجتمع، والتي استقطبت أكثر من 1200 مشارك عبر الموقع الإلكتروني خلال أسبوعين فقط من انطلاق البرنامج الذي تنظمه حكومة عجمان تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.
وشهد البرنامج مجموع تفاعلات عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به بلغت أكثر من 4000 لمختلف البرامج التفاعلية، وبالأخص مسابقة “رمستنا” والتي تسلط الضوء على أبرز كلمات اللهجة الإماراتية وتعزز مفهوم نشرها بين أبناء المجتمع من خلال طرحها في سياق أمثلة شعبية.

وقال أحمد الرئيسي رئيس اللجنة التوجيهية للبرنامج، إن ما يميز برنامج “صيفنا سعادة” هو نوعية الفعاليات التي يقدمها، حيث تخرج عن النمط التقليدي لتستثمر مواهب الشباب وتنمي قدراتهم وتغرس في نفوسهم حب التنافس في رحاب الوطن، فضلا عن كونها تناسب كافة فئات وشرائح المجتمع، وتسعى لتمكين الأسرة، ما جعل هذه المبادرة محطة مهمة لمعظم الأسر المواطنة والمقيمة في إمارة عجمان.

وأضاف : “ أن سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي وجهنا بأن يكون كل شيء في هذا البرنامج مميزا، وأن يخرج أبناؤنا بحصيلة معرفية تشحذ هممهم وتلهمهم وتشجعهم على العطاء، وبالفعل عملنا بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية في إمارة عجمان، على التخطيط لفعاليات استثنائية، واستقطبنا نخبة من المدربين والخبراء، الذين وضعوا بصمة مميزة في كل ورشة، فصممنا ورشا تطرح للمرة الأولى منها ورش الرياضات الإلكترونية وورش الكتابة الإبداعية و غيرها من الورش المتخصصة في مجالات مختلف « .

وتوجه الرئيسي بالشكر والتقدير لكافة الشركاء الذين ساهموا في إنجاح المرحلة الأولى من البرنامج، من جهات حكومية ومؤسسات إعلامية، وإلى جميع اللجان العاملة تحت راية “صيفنا سعادة”، داعيا الأسر والشباب للاستفادة من الدورات والورش والمسابقات خلال الفترة المتبقية من البرنامج.
وفي سياق متصل، أشادت الأسر المشاركة بالفعاليات التي تضمنها البرنامج، مؤكدين أن إشراكها في المبادرة كان له الأثر العظيم، خاصة أن بعض الورش والمسابقات سلطت الضوء على ماضي الإمارات المشرق وتراث الآباء والأجداد.

وشهدت البرامج والمبادرات المجتمعية التي تضمنها البرنامج 120 مشاركة، منها مشاركة 50 أسرة في مسابقة “أسرة وطن” التي تبلغ قيمة جوائزها 20 ألف درهم وتهدف لإبراز دور الأسر المتميزة في المجتمع الإماراتي، أما عدد المشاركات في مسابقة “غرس الأمل” والتي تقام برعاية من وزارة تنمية المجتمع وتهدف للتشجيع على الزراعة والعمل على تفعيل سياسة الاكتفاء الذاتي لدى الأسر فقد بلغت 45 مشاركة .. فيما بلغ مجموع الجوائز 30 ألف درهم، وقد فاق عدد المشاركين في مسابقة الإرث التراثي التي تهدف للتذكير بحرف الأجداد 25 مشاركا، بينما بلغ مجموع الجوائز 6 آلاف درهم.

وبلغ العدد الإجمالي للمسجلين في الورش الخاصة بالبرامج والمبادرات المجتمعية أكثر من 1200 شخص حتى الآن، وأبرز هذه الورش.. ورشة تعزيز مفاهيم ثقافة التميز والتي تقام بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة عجمان ، وورشة رعاية كبار السن في ظل جائحة كورونا والتي تقام بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة ، وورشة دور الوالدين في تعزيز المرونة لدى الأطفال والتي تقام بالتعاون مع جمعية الامارات للتوحد ، وورشة السلامة العامة للأسرة والتي أقيمت بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، وورشة طريقة الزراعة العضوية والتي تقام بالتعاون مع دائرة البلدية والتخطيط في عجمان ، وورشة علم طفلك كيف يقول لا والتي تقام بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة وورشة الابتزاز الإلكتروني والتي تقام بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة عجمان ، وورشة السلامة المرورية والتي تقام بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة عجمان.

أما المسجلين في البرامج والمبادرات الرياضية والصحية والألعاب الإلكترونية فقد بلغ عددهم 285 مشاركا على النحو التالي.. 120 مشاركا في ألعاب بلايستيشن فيفا، و45 مشاركة في البرنامج الرياضي النسائي، و70 مشاركا في برنامج اللياقة البدنية، و50 موهوبا في مسابقة التعليق الرياضي.
وتميز “صيفنا سعادة” بإقبال كبير على البرامج والمبادرات الدينية والثقافية، فقد شارك أكثر من 1445 شخصا في مسابقة “رمستنا” التي تطرح على منصة إنستجرام، فيما شهدت مبادرة تحفيظ القرآن مشاركة 120 شابا وفتاة تم توزيعهم على 3 فئات.

وكان لبرامج ومسابقات صناعة المحتوى وقعا خاصا في نفوس المشاركين، حيث لاقت استحسانهم وجذبت انتباههم، وكان الإقبال لافتا في أول أسبوعين من انطلاق البرنامج، ومن هذه المسابقات .. مسابقة الإلقاء الصوتي التي سجل بها حتى الآن 160 موهوبا، ومسابقة فلم عجمان التي شهدت مشاركة 10 أفلام، أما مسابقة التصوير /عجمان في عيوننا/ فقد تجاوز عدد المشاركين فيها 55 مشاركا ، فيما بلغ عدد المشاركين في مسابقة المبرمج الصغير 40 طفلا، وتخطى عدد المشاركين في مسابقة تصميم ألعاب الفيديو 60 مشاركا.

وشهدت الورش الخاصة بصناعة المحتوى والإعلام الجديد إقبالا لافتا حيث بلغ إجمالي المشاركين 353 مشاركا، في 4 ورش.. هي ورشة عجمان في عيوننا قدمها أديب العاني، ورشة الإلقاء الصوتي قدمها فيصل العطار، ورشة الكتابة الإبداعية قدمها براء الحريري، ورشة صناعة المحتوى قدمها إبراهيم بالحيول كما شهدت مسابقة كتابة المحتوى الإبداعي تسجيل 70 كاتبا.

ومن الفعاليات المميزة التي شهدها البرنامج .. “إذاعة صيفنا سعادة” التي تقام بالتعاون مع راديو الرابعة، والتي شهدت مشاركة 1000 متفاعل، فيما تستضيف مشاركين شابين في كل حلقة للحديث عن تجاربهما والفوائد التي حصلوا عليها خلال الورش والفعاليات المتنوعة.
يذكر أن برنامج “صيفنا سعادة” يختتم فعالياته في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، ومازال الباب مفتوح أمام الراغبين في المشاركة بفعالياته ومسابقاته.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      17139 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7461 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18356 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      872 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76441 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      69053 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44457 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43375 مشاهده