عشرات الانفجارات تهز كييف وضواحيها

ضربات روسية مكثّفة على منشآت الطاقة الأوكرانية

ضربات روسية مكثّفة على منشآت الطاقة الأوكرانية


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الاثنين، أنها نفذت ضربة واسعة النطاق بالصواريخ والطائرات المسيرة استهدفت منشآت للطاقة في أوكرانيا، فيما أبلغت كييف عن هجمات طالت 15 منطقة في البلاد.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشرته على تلغرام نفذت القوات المسلحة الروسية ضربة واسعة النطاق بأسلحة بعيدة المدى وعالية الدقة أطلقت من الجو والبحر وبمسيرات طالت منشآت مهمة للطاقة تتيح عمل المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا. تمت إصابة جميع الأهداف، بحسب فرانس برس.
من ناحيته، نقل موقع سبوتنيك الروسي عن منسق مجموعات العمل السري في مقاطعة نيكولايف، سيرغي ليبيديف قوله، أمس الإثنين، إن عشرات الانفجارات هزت كييف وضواحيها صباح أمس.
وقال ليبيديف لوكالة سبوتنيك: من الصعب بالفعل إحصاء عدد الانفجارات في كييف، لكن هناك حوالي 10، بما في ذلك ضواحي المدينة.
وأشار إلى أن ضربة وجهت إلى منشأة للطاقة في أوديسا. وأوضح أنه في فولين تم تنفيذ ضربة في موقع تمركز للجيش الأوكراني، منوها إلى أن الانفجار وقع في المنطقة التي كانت القوات  الأوكرانية تخفي فيها طائرتين من طراز إف-16.
وأفاد بأن الكهرباء انقطعت عن مدينة ايفانوفرانكيفسك بأكملها تقريبًا في أوكرانيا، وتم إغلاق جزء من المدينة من قبل الجيش، كما تم تنفيذ ضربات على مدينة ستري في مقاطعة لفيف، وصاحب إحداها انفجار قوي، وبعد ذلك انقطعت الكهرباء هناك.
وأضاف أنه في خملنيتسكي نفذت هجمات على الجزء الجنوبي من المدينة والمقاطعة.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن القوات الروسية شنَّت هجومًا على أوكرانيا بأكثر من 100 صاروخ وما يزيد على 100 طائرة مسيَّرة عن بُعد.
وأضاف زيلينسكي أنه تم توجيه إحدى أكبر الضربات لأوكرانيا وعانى قطاع الطاقة بشكل كبير، مشيرا إلى أن قطاع الطاقة تعرض لأضرار بالغة.
وكان رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال قال، في وقت سابق أمس الاثنين، إن روسيا شنت هجمات واسعة النطاق بصواريخ وطائرات مسيرة على أكثر من نصف مناطق أوكرانيا في ساعة مبكرة من صباح أمس.
وأضاف شميهال عبر تطبيق تلغرام تعرضت 15 منطقة لهجوم روسي واسع. استخدم العدو أنواعا مختلف من الأسلحة ما بين طائرات مسيرة وصواريخ كروز وأنظمة كينجال فرط صوتية. وسقط جرحى وقتلى، وفقا لرويترز.
تأثرت 15 منطقة الاثنين نتيجة هجوم روسي واسع النطاق، حيث استخدم الجيش الروسي طائرات مسيرة وصواريخ كروز وكينجال:
أدى القصف إلى انقطاع التيار الكهربائي في حالات الطوارئ في جميع أنحاء أوكرانيا. ما تسبب في مشاكل بإمدادات المياه.
وصفت وزارة الطاقة الوضع في قطاع الطاقة بأنه صعب للغاية.
في منطقة لوتسك استهدف مبنى سكني واحدى البنية التحتية، مما أدى إلى وقوع قتلى وإصابات.
في منطقة جيتومير . تضررت مرافق البنية التحتية الحيوية والمباني السكنية بسبب الاستهداف الروسية.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot