طالبان باكستان تعلق المفاوضات مع الحكومة

19 مارس 2013 المصدر : •• إسلام اباد-يو بي أي: تعليق 336 مشاهدة طباعة

 

  • تفجيران يستهدفان مدرستين في بيشاور 
أعلنت طالبان باكستان امس عن تعليق محادثات السلام مع حكومة البلاد، متهمة إياها ب عدم الجدية .ونقلت قناة داون الباكستانية عن إحسان الله إحسان، المتحدث باسم منظمة تحريك طالبان الباكستانية، إن المنظمة علقت محادثاتها مع الحكومة، متهماً السلطات والجيش الباكستانيين بعدم اعتماد الجدية في هذه المباحثات.واعتبر أن الحكومة لم تقدّم إلى الشعب، خلال السنوات الخمس الماضية، سوى الأعباء، والبطالة، والفقر. وأضاف أن المنظمة تنصح الشعب الباكستاني بعدم المشاركة في انتخابات النظام الديمقراطي غير الإسلامي الذي يخدم فقط مصالح الكفار وأعداء الإسلام .
 
وتابع أن المنظمة تنصح الشعب بالابتعاد عن تجمعات حزب الشعب الباكستاني، والحركة القومية المتحدة، وحزب عوامي الوطني .وأضاف أن المنظمة ستتابع سعيها لتطبيق حكم الشريعة في البلاد.يشار إلى أن طالبان باكستان أعربت، في بداية آذار مارس الحالي، عن رغبتها بإجراء مباحثات سلام مشروطة مع السلطات الباكستانية.ميدانياً، فجّر مسلحون مجهولون مدرستين ابتدائيتين في إقليم بيشاور بشمال غرب باكستان، في اعتداءين جديدين على مؤسسات التعليم الحكومية لم يوقعا أي ضحايا. ونقلت قناة (جيو تي في ) الباكستانية عن مصادر رسمية، إن أضراراً لحقت بمدرستين ابتدائيتين بعد تفجير مسلحين لمتفجرات زرعوها فيهما في إقليم بيشاور.وأشارت المصادر إلى أن الانفجار لم يوقع أي ضحايا.
وأكّدت أن قوات الأمن بدأت بتمشيط المنطقة، وفتحت تحقيقاً في الحادثتين. يشار إلى أن إقليم بيشاور المضطرب غالباً ما يشهد عمليات مماثلة .
 
يأتي ذلك، في وقت ارتفعت فيه حصيلة التفجير الانتحاري والاشتباك المسلح في مجمع قضائي ببيشاور في إقليم خيبر بختونخوا الباكستاني إلى 4 قتلى، و30 جريحاً، وسط أنباء عن احتجاز رهائن داخله.وذكرت قناة داون الباكستانية، أن عناصر الأمن تمكنوا من قتل انتحاري قبل دخوله المجمع القضائي، واستطاعت فرق تفكيك المتفجرات تفكيك سترته الناسفة، غير أن انتحارياً آخر تمكن من دخول المجمع حيث فتح النار بشكل عشوائي قبل أن يفجر نفسه، ما أدى إلى مقتله، وشخصين آخرين، وجرح 30 شخصاً. ونقلت وسائل إعلام باكستانية عن وزير الإعلام بحكومة خيبر بختونخوا، ميان إفتخار حسين، قوله إن انتحارياً اقتحم المجمع الرياضي وفجر نفسه.وأضاف أن عشرات المسلحين هاجموا المجمع، واحتجزوا عدة رهائن، من بينهم عناصر في الشرطة، والقوى الأمنية، مرجحاً أن تكون الغاية من هذا الهجوم تحرير مسلّحين من السجن.
 
 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15443 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6041 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16523 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12651 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74761 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67627 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43705 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42692 مشاهده