طرق دبي تحدد السرعة المسموحة للدراجات الهوائية في المسارات المخصصة

طرق دبي تحدد السرعة المسموحة للدراجات الهوائية في المسارات المخصصة


أعلنت هيئة الطرق والمواصلات تحديد السرعة القصوى للدراجات الهوائية في دبي بـ 30كم ساعة في المسارات المخصصة للهواة و20 كم ساعة في المسارات المخصصة أو المشتركة مع المشاة داخل المناطق الحضرية في المدينة في إطار حرصها على سلامة مستخدم الدراجات .
وقالت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة: إن تحديد السرعات للدراجات في المناطق والمسارات المسموح فيها استخدامها يأتي ضمن اختصاصات هيئة الطرق والمواصلات بموجب قرار المجلس التنفيذي رقم  10 لسنة 2015 وبناء على المعايير الخاصة التي وضعتها الهيئة لتصميم مسارات الدراجات في دبي.

وأضافت أن الهدف من تحديد السرعات للدراجات الهوائية على المسارات الخاصة بها هو تطوير منظومة التشريعات والقوانين الخاصة بالدراجات الهوائية لمواكبة التوجهات الحكومية من خلال جعل استخدام الدراجات أسلوب حياة في دبي ولمواكبة النمو المتسارع في استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة تنقل رياضية وعصرية تلبي المعايير البيئية وتساعد على الاعتياد على الممارسات الصحية والرياضية. من جانبه أكد العميد سيف مهير سعيد المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي ضرورة التزام مستخدمي الدراجات الهوائية والسكوتر الكهربائي في الإمارة بإجراءات السلامة المفروضة للاستخدام والتي حددتها هيئة الطرق والمواصلات .. مشيرا إلى أن شرطة دبي ستكثف من حملاتها الضبطية على السائقين غير الملتزمين بالمسارات والسرعات المحددة لها وكذلك إجراءات السلامة المرورية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot