بعد 28 عاماً أمضاها في العمل الإعلامي

طوني بارود: جاهز لخوض تجربة التمثيل

23 سبتمبر 2020 المصدر : تعليق 266 مشاهدة طباعة
يؤكد الإعلامي طوني بارود، جهوزيته لخوض تجربة التمثيل، بعد 28 عاماً أمضاها في العمل الإعلامي.
بارود، الذي يبدو منفتحاً على التجربة الجديدة، أكد أنه لن يتخلى عن الإعلام أبداً، بل حتى إنه يعتبره حياته، وإن كانت (خبرة 28 عاماً من العمل الإعلامي لم تأتِ من دون خيبات).
كما يشير إلى أن لا تفاصيل لديه عن المسلسل الذي ينوي المشاركة فيه، بل كل ما يعرفه أن الكاتبة منى طايع كانت قد أخبرته بأنها كتبت نصاً جميلاً، وخصصت له دوراً فيه.
• تشارك للمرة الأولى كممثل مع الكاتبة منى طايع، فهل تلقيت عروضاً تمثيلية قبله؟
- نعم. ولكنها لم تكن عروضاً جدية أحياناً، وفي أحيان أخرى لم تكن عروضاً مناسبة. لذا، انتظرت الدور الذي وجدت أنه مناسب ويضيف إليّ، لأنه لا يناسبني أن أقدم على خطوة ناقصة.
• ومتى سيبدأ تصوير المسلسل؟
- لا أعرف. لم يتحدد موعد للتصوير، ولكنني جاهز للتجربة.
• هل كانت لك شروط معينة قبل قبول عرض منى طايع؟
- نحن لم نتكلم بالتفاصيل. كل ما في الأمر أن منى طايع أخبرتني أنها كتبت نصاً جميلاً ودوراً تجدني فيه.
• هل ترى أن تراجع الإعلام، هو الذي يدفع بعض الإعلاميين إلى التوجه نحو التمثيل، خصوصاً أن الدراما مطلوبة وآفاقها صارت أوسع بوجود المنصات إلى جانب محطات التلفزة؟
- ربما، ولكن هذا لا يعني أنني قبلت بالعرض لكوني إعلامياً ولأن فرص التمثيل أكبر، أو لأنني فعلت كل ما أريده في الإعلام ووجدت أن لا مانع من الاتجاه نحو التمثيل. الأمر بالنسبة إليّ ليس على هذا النحو، بل أفكر بأنه يمكنني أن أخوض تجربة التمثيل وأن أتعرف عليها وأقدم أدواراً معينة، ولكن الإعلام هو حياتي. الممثل لا يمكنه أن يفعل ما أفعله كإعلامي، وأنا بدوري كإعلامي لا يمكنني أن أفعل ما يفعله الممثل، لأنه لا يمكن إغفال أهمية الخبرة في كل من هذين المجالين. أنا مستمر في الإعلام، ولن أتركه لمجرد أنه أتيحت لي فرصة تمثيل.
• هل كنت تتمنى لو أن عرض منى طايع أتى مبكراً؟
- كل شيء يأتي في الوقت المناسب. عانيت كثيراً خلال مسيرتي المهنية والأمور لم تكن سهلة على الإطلاق، بمعنى لم أتلقَ عروضاً مباشرة لتقديم برامج جاهزة، وفي مرحلة لاحقة أصبحت على يقين بأن ما هو من نصيبي لا بد وأن يصلني. الحظ يلعب دوره في حياتنا، ولا أقتنع بغير هذا الكلام، وهو يكون من خلال اجتماع كل الظروف المناسبة في وقت واحد، وعدم توفر ظرف واحد منها يمكن أن يعرقل كل شيء مهما سعينا وحاولنا وبذلنا جهوداً لتحقيق ما نسعى إليه.
• وهذا يعني أنك تعرضت للكثير من الخيبات؟
- طبعاً. خبرة 28 عاماً من العمل الإعلامي لم تأتِ من دون خيبات. لا يعقل أن يتحقق كل ما نصبو إليه وكل ما نطلبه، بل لطالما كانت (يدي على قلبي)، وسط تساؤلات عن إمكانية انطلاقه، استمراره، ليس لأنه ليس ناجحاً، بل بسبب الظروف المادية أو أي بسبب آخر. الأمور لم تكن سهلة على الإطلاق.
• وهل هناك برامج كنت تعوّل عليها الكثير من أجل تحقيق نقلة مختلفة في مسيرتك الإعلامية ولكنها (فلتت من بين يديك)؟
- طبعاً، ولكن لن أسميها احتراماً للمحطة التي ما لبثت أن اختارت غيري. ولكن تلك البرامج لم تستمر، ليس لأن الآخر ليس جيداً، بل لأن المثل يقول (اعطِ خبزك للخباز). ليتني أستطيع أن أذكرها، ولكنني لا أستطيع لأن بعضها يعرض حالياً خارج لبنان. إنها الحياة، وكل شخص ينال رزقه.
• هل أنت منفتح على تقديم برامج عبر الفضائيات العربية، خصوصاً وأنه كانت لك تجربة سابقة في تقديم برنامج عبر شاشة تلفزيون (لنا)؟
- منفتح على الظهور عبر الفضائيات العربية، ولكن كل شيء يتم بالاتفاق مع ميشال المرّ بعد النقاش سوياً كوني أطل عبر شاشة (mtv). ولا شك أنني أخبرته أنني سوف أقدم برنامجاً عبر شاشة تلفزيون (لنا)، وهو وافق. كل إطلالاتي خارج (mtv) تتم بالتنسيق معه. التجربة كانت جيدة وناجحة، والمعاملة التي حظيت بها من القيمين على المحطة كانت أكثر من رائعة. (لنا) تساوي احترام وتقدير.
• هل أنت مرتبط بعقد مع (mtv)؟
- لا يوجد عقد بيننا، وعلاقتي مع ميشال المر أهم من أي عقد. هي علاقة حلوة ومتينة، وأنا سعيد جداً معهم، وتوجد بيننا ثقة كبيرة،  ونحن نتناقش قبل تمرير أي شيء، سواء لـ(السوشيال ميديا) أو محطات تلفزيونية  أخرى.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      17784 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      8122 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      19044 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      1129 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      77095 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      69661 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44748 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43631 مشاهده