أقدم الدراما المميزة التي اشعر بأنها ستضيف لي

عائشة بن أحمد: أسعى للتواجد في السينما بأعمال جيدة ومختلفة

15 سبتمبر 2020 المصدر : تعليق 100 مشاهدة طباعة
تتابع الفنانة التونسية عائشة بن أحمد ردود الفعل على تجربتها السينمائية الجديدة بفيلم "توأم روحي" الذي استقبلته دور العرض السينمائية مؤخراً. وفي هذا الحوار تتحدث عائشة عن الفيلم وكواليسه بالإضافة إلى مشاريعها الفنية الجديدة..
• ما سبب حماسك للاشتراك في "توأم روحي"؟
-بعدما قرأت السيناريو الخاص بالفيلم وجدت نفسي أمام تجربة سينمائية مختلفة على جميع المستويات خاصة فيما يتعلق بالمعالجة المكتوبة والصورة التي سيخرج عليها العمل، ومن هنا تحمست للتجربة لأن طبيعة الفيلم ليست مشابهة لأي عمل قمت به من قبل بالإضافة إلى أن شخصية علياء التي اقدمها تحمل 4 وجوه مختلفة بالأحداث، وهذه هي المرة الأولى التي ارشح فيها لتقديم عمل اظهر خلاله بأكثر من وجه في الأحداث، ومن ثم وجدت تحديا بالنسبة لي لم اخضه من قبل بالإضافة إلى أن تيمة الفيلم تمزج بين الرومانسية والسيكو دراما.
• هل تضعين معايير محددة لاختيار أدوارك؟
- معاييري كما هي لم تتغير، أبحث عن الدور الذي يضيف لي ويقدمني للجمهور بشكل وصورة مختلفين، فلا ارغب في حصري بنمط معين من الأدوار، ولا أرغب في أن اكون متواجدة بأعمال أقل مما قدمت من قبل، وهذا الأمر يجعلني أفكر جيداً قبل الموافقة على أي تجربة جديدة، وهذا الأمر لا يرتبط بمساحة الدور فحسب ولكن بتأثيره وموضوع العمل سواء في السينما أو التلفزيون، صحيح أن الأمر ربما يستغرق بعض الوقت لكن اشعر بأنني اسير في الطريق الصحيح.
• تردد أن ثمة خلافات بينك وبين أمينة خليل التي تشارك معك بالبطولة النسائية للفيلم!
-ليس صحيحاً على الإطلاق، فعلاقتنا طيبة للغاية وهذه ليست المرة الأولى التي نعمل فيها سوياً، ولكن سبق أن عملنا معاً في فيلم "الخلية" وهو أحد الأعمال التي اعتز بها، وحالة التفاهم التي جمعت بيني وبين أمينة في المشاهد المشتركة كانت واضحة فالأمر لم يتجاوز أخبارا غير صحيحة.
• ألم تقلقي من عرض الفيلم في ظل السماح بحضور 25 % من الجمهور بالصالات السينمائية؟
-هذا الامر من مسؤولية الانتاج وليس الابطال، لكن في النهاية لا انكر أنني شعرت بالقلق في البداية خاصة أن جزءا من نجاح الفيلم هو مشاهدة الجمهور له بالصالات السينمائية، وبعد طرح الفيلم شعرت بسعادة كبيرة خاصة أن الإيرادات التي يحققها الفيلم متزايدة بشكل مستمر مما يعكس ترحيبا بالعمل وحرصا على مشاهدته فهذا الأمر دليل على النجاح.
• ماذا عن ردود الافعال؟
-ثمة ردود أفعال لمستها منذ طرح الفيلم بالصالات السينمائية وحتى اليوم اتابعها، فمنذ حضوري العرض الخاص مع فريق العمل وأنا اشعر بسعادة كبيرة فيما يتعلق بتفاعل الجمهور مع شخصية عليا وتابعت ما كتب عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأكثر ما أسعدني أنه بالرغم من محدودية الحضور في الصالات السينمائية بسبب الاجراءات المتبعة نتيجة أزمة فيروس كورونا فإن تعليقات كثيرة جاءت على الدور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل جعلني أشعر بمفاجأة خاصة مع كثرة الاشادات.
• وهل توجست من العمل مع أحمد السبكي؟
-أدركت منذ لحظة قراءة السيناريو أن السبكي يقدم فكرة جديدة على المستوى الانتاجي ومغامرة محسوبة فنياً، وهذا أمر يستحق الإشادة خاصة أنه لم يبخل على العمل مطلقاً بل على العكس كان حريصا على توفير كافة عوامل النجاح من الناحية الفنية والانتاجية، فهو واحد من صناع السينما المهمين في السنوات الأخيرة ويقدم أعمالا متنوعة فنياً.
• حدثينا عن كواليس التصوير في فرنسا.
- صورنا هناك مدة أسبوع تقريباً، وكانت في أجواء ايجابية للغاية لأن التصوير تم قبل الأزمة الحالية الخاصة بكورونا، وكفريق عمل قضينا وقتا طويلا سوياً خلال مدة التصوير.
• لماذا صرحت بحبك للسينما عن التلفزيون؟
-أحب السينما والعمل فيها سواء السينما المصرية أو التونسية وأسعى للتواجد فيها بأعمال جيدة ومختلفة، لذا تجدني أتأنى في اختياراتي بها حتى تكون كل خطوة فيها بمثابة نقلة بالنسبة لي وليست مجرد عمل للتواجد فحسب، لكن في الوقت نفسه أقدم الدراما المميزة التي اشعر بأنها ستضيف لي، وفي الوقت الحالي اعمل على مسلسل "تقاطع طرق".
• حدثينا عن هذه التجربة.
-المسلسل يجمعني مع منى زكي، ومحمد ممدوح وسيد رجب ومجموعة كبيرة من الفنانين وهو من إخراج تامر محسن الذي اعتز كثيراً بالعمل معه في عمل فني لإعجابي الشديد بتجربته الفنية كتابة وإخراجاً بشكل عام، وفي المسلسل نناقش كثيرا من الموضوعات الاجتماعية المهمة عبر طرح هذه القضايا من واقع الحكايات لكن في الوقت الحالي لا أستطيع الحديث عن دوري انتظاراً لعرض المسلسل.
• كيف تخططين لخطواتك القادمة؟
-لدي طاقة وحماس لتقديم مزيد من الأدوار المختلفة والمتنوعة خاصة أنني اشعر بأن هناك الكثير الذي لم اقدمه حتى الآن، واتمنى العمل مع جميع الفنانين والمخرجين والكتاب الذين لم اعمل معهم حتى اليوم، فكل شخص تعمل معه يضيف لك وتستفيد من خبرته.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      17111 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7428 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18323 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      844 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76408 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      69023 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44428 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43348 مشاهده