خلال المشاركة في اجتماعات اتحاد غرف التجارة العربية

عبدالله المويجعي: «الغرف العربية» بوابات زيادة حجم التجارة البينية بين الدول العربية

10 يونيو 2021 المصدر : •• عجمان-الفجر: تعليق 159 مشاهدة طباعة

أشاد سعادة المهندس عبدالله المويجعي ـ رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، بجهود غرف التجارة العربية في زيادة حجم التجارة البينية ودورها في وضع أطر التعاون بين الإقتصاديات العربية، وفتح قنوات للتعاون والشراكة بين التجار والمستثمرين و متابعة إستمرارية أعمال القطاع الخاص ورعاية مصالح الأعضاء.

جاء ذلك على هامش المشاركة في اجتماعات الدورة الـ/131/ لمجلس ادارة اتحاد الغرف العربية والتي عقدت في دبي برئاسة سعادة محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة و الصناعة بالدولة، تحت عنوان: “القواعد الجديدة لدور الغرف العربية لمواكبة احتياجات قطاعات الأعمال في إطار التحولات الطارئة والبعيدة الأثر في الاقتصادين العالمي والعربي».

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان على أهمية الاجتماع ودوره في تكامل الأدوار بين غرف التجارة العربية، وإعتباره فرصة للتعرف على أفضل الممارسات في الغرف العربية وآليات التعامل مع متغيرات الاقتصاد الإقليمي والعالمي، ومناقشة واقع ومستقبل التعاون القائم بين الغرف العربية.
وأضاف أن غرفة عجمان حريصة على دعم جهود الغرف العربية لتعزيز التعاون المشترك في قطاعات التجارة والصناعة وزيادة الفرص الاستثمارية المتاحة، مؤكداً على أهمية تبادل البيانات والمعلومات للتعرف على الفرص المتاحة في الدول العربية وزيادة حجم التجارة البينية بين الدول وخاصة في ظل توافر المقومات الداعمة والبنية التحتية المتكاملة من شبكة طرق وموانيء بحرية وجوية.

وأوضح أن الأسواق العربية تمتلك فرصاً واعدة في كافة القطاعات ليأتي الأمن الغذائي على رأس هذه القطاعات باعتباره من أهم أولويات الحكومات العربية بشكل عام وخاصة بعد تبعات الجائحة.

وأثنى سعادة عبدالله المويجعي، على مرونة غرف التجارة العربية في اعتماد التحول الرقمي وتقديم خدمات سلسة تواكب التحديات التي شهدها القطاع الاقتصادي مؤخراً، هذا إلى جانب الجهود المبذولة للإستفادة القصوى من منصات التجارة الإلكترونية والاعتماد عليها عبر بنية تحتية رقمية متقدمة.

وأكد على أهمية الاستفادة من آليات وقنوات التواصل عن بُعد عبر عقد اللقاءات المشتركة بين رواد الاعمال والتجار المنتسبين لغرف التجارة العربية، بهدف فتح آفاق التعاون والشراكات وتبادل الأفكار والخبرات والتعرف على تطورات القطاع الاقتصادي، وبحث ملفات اقتصادية لزيادة التبادل التجاري بين الدول العربية، بالإضافة إلى رصد التحديات المحتملة وبحث الحلول المناسبة لها.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      18980 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      9659 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      20643 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      1991 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      78613 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      70923 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      45677 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      44487 مشاهده