علامات على مشاكل الخصوبة لا ينبغي تجاهلها

علامات على مشاكل الخصوبة لا ينبغي تجاهلها


تؤثر مشاكل الخصوبة على حوالي 48 مليون امرأة حول العالم، ويعتبر الشرق الأوسط وجنوب آسيا من بين المناطق التي تنتشر فيها هذه المشاكل بمعدل أكثر، إلى جانب وسط وشرق أوروبا. وبصيغة أخرى، هذه المشاكل شائعة، وتوجد علامات على وجودها ينبغي الإنصات لها، إليك ما تحتاجين معرفته عنها:
الدورة الشهرية. ترتبط معظم علامات مشاكل الخصوبة بالدورة الشهرية، ويعتبر عدم انتظام الدورة مؤشراً على وجود مشاكل صحية تؤثر على فرص الحمل، ومن هذه المشاكل: متلازمة أكياس المبيض. لذلك، عليك مراقبة انتظام الدورة، ومراجعة الطبيبة في حال عدم انتظامها.
غياب الدورة. إذا غابت الدورة 3 أشهر متصلة أو أكثر يعتبر ذلك غياباً يتطلّب الفحص. وقد يحدث ذلك قبل سن اليأس نتيجة عدة عوامل مثل: انخفاض الوزن أكثر من اللازم، أو تناول أدوية معينة، أو الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية، أو التوتر الزائد، أو وجود مشاكل في الرحم. كما تشير التقارير إلى أن 1 بالمئة من النساء يبدأ لديهن سن اليأس قبل الـ 40.
الآلام الحادة. إذا كانت آلام الدورة الشهرية حادة، ولا تتحسن مع الوقت، ربما يتطلّب ذلك فحصاً طبياً فقد يكون السبب التهابات في الحوض أو الرحم أو قناة فالوب قد تسبب عقماً، كما تشير التقارير إلى أن التهاب بطانة الرحم يصيب 6 إلى 10 بالمئة من النساء، وهو من أسباب عدم حدوث الحمل، وقد يؤثر سلباً على فرص الإنجاب إذا لم يعالج. علاجات السرطان. يؤدي العلاج الكيماوي والإشعاعي لمنطقة الحوض إلى نقص كبير في البويضات، ويعتبر من أسباب عدم حدوث الحمل.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot