(وصل أمانة) مسلسل كوميدي بحلقات منفصلة متصلة

علي ربيع: المنافسة في رمضان صعبة خاصة في الكوميديا

15 يناير 2020 المصدر : تعليق 336 مشاهدة طباعة
يطل الفنان علي ربيع على الجمهور في رمضان المقبل، من خلال مسلسل (وصل أمانة)، الذي بدأ التحضير لتصويره مؤخرا، ويتعاون فيه مع زميله مصطفى خاطر. وفي هذا الحوار، تحدث ربيع عن المسلسل الكوميدي الجديد ومشاريعه المقبلة بين السينما والتلفزيون، إضافة إلى عودته للمسرح مجدداً خارج فرقة (مسرح مصر).

• تطل في رمضان المقبل عبر مسلسل "وصل أمانة"، حدثنا عن هذه التجربة؟
- هو مسلسل كوميدي ينتمي إلى نوعية الحلقات المنفصلة المتصلة، بحيث نتناول في كل حلقة موضوعا محددا، وهذا الأمر أعتبره ميزة كبيرة حتى لا يشعر الجمهور بالملل من استمرار الأحداث في 30 حلقة بنفس الموضوع، ورغم أن هذا الأمر يبدو صعبا فإنني سعيد جدا بالتجربة والفكرة التي التقي فيها مع مصطفى خاطر دراميا للمرة الأولى بعد عملنا معا في فرقة "مسرح مصر" خلال السنوات الماضية.
• لماذا تأخر تصوير العمل؟
- تم تحديد موعد التصوير منتصف يناير الجاري، وهو مناسب بالنسبة لموعد العرض في السباق الرمضاني، وخلال الفترة الماضية كنا نجهز بشكل مكثف، وجزء من نجاح العمل يكون عبر التحضير الجيد، وهو ما عملنا عليه، فضلا عن استمرار كتابة الموضوعات التي سنتناولها في الأحداث، ففكرة العمل واختلافه تستحق تحضيرات كثيرة قبل التصوير.
• كيف ترى المنافسة مع الاعمال الكوميدية المقرر عرضها في رمضان؟
- المنافسة موجودة طوال الوقت، والمنافسة برمضان صعبة خاصة في الكوميديا، فإذا لم يضحك الجمهور معك لن يتابعك، وأدرك هذا الامر جيداً، لذا أحرص على التواجد بعمل جيد واستعد بالتحضير له بما يتناسب مع الفكرة ومعالجتها.
• كيف رأيت توقف تجربة "مسرح مصر"؟
- قرار التوقف جاء من الجهة المنتجة وأشرف عبدالباقي، الذين وجدوا أن الفكرة نجحت بالفعل في تحقيق الهدف منها، وهو تقديم أجيال جديدة من الفنانين الشباب، وهو قرار يحترم منهم، خاصة أن جميع عروض الفرقة حتى آخر ما قدمناه كانت كاملة العدد.
• تردد أنك كنت من الراغبين في مغادرة الفرقة؟
- لم أتدخل في كواليس اتخاذ القرار، وفرقة "مسرح مصر" قدمت من خلالها أنجح تجاربي على المسرح، وكنت سعيدا جدا بالعروض التي شاركت فيها حتى نهايتها.
• هل ستعود للمسرح مجدداً؟
- بالتأكيد، خلال الصيف المقبل سأكون حاضرا بتجربة مسرحية مختلفة أقوم بالتجهيز لها راهنا، وهي مسرحية كوميدية مأخوذة من نص أجنبي، ونعمل حاليا على تمصيرها وتقديمها بطريقة تناسب الجمهور المصري والعربي، وستعرض خلال موسم عيد الفطر المقبل.
•... وكيف ستوفق بين المسرحية الجديدة والمسلسل الرمضاني؟
- نعكف حاليا على التحضير للمسرحية، وستكون البروفات بالتزامن مع تصوير المسلسل، وسيتم تكثيفها خلال شهر رمضان حتى نقدم العرض في موعده بعيد الفطر، واعتدت التحضير للأعمال المسرحية بجانب التحضير للأعمال السينمائية والدرامية، ورغم الضغط الموجود للتوفيق بين المواعيد فإن الانشغال بأكثر من عمل أصبح أمرا معتادا بالنسبة لي.
• ألا تجد العرض المسرحي مغامرة بالنسبة لك؟
- بالتأكيد مغامرة، وأتشوق لمعرفة انطباعات الجمهور عنها، خاصة أنها المرة الأولى التي أقدم فيها عرضا بعيدا عن "مسرح مصر" الذي اعتاد الجمهور أن يشاهدني من خلاله، لذا كنت حريصا على اختيار نص مختلف وبه كثير من المفاجآت التي أراهن عليها بشدة.
• ماذا عن فريق العمل؟
- لم يتم الاستقرار على فريق العمل بشكل نهائي حتى الآن، فالعمل لايزال في مرحلة الكتابة بما يتناسب مع الطريقة التي نرغب في تقديمه بها، وبعد ذلك سيتم البدء في ترشيح الابطال.
• هل ستكون هناك مشاركة لنجوم من فرقة "مسرح مصر"؟
- بالتأكيد، هناك علاقة صداقة قوية تجمعني مع أعضاء الفرقة وعمل امتد سنوات طويلة، وسيتم ترشيح الشخصيات المناسبة للأدوار بالمسرحية، وهذا الأمر يرجع لمخرج العمل، والعمل مع أعضاء من الفرقة في المسرحية الجديدة أمر يسعدني بالتأكيد، وسيكونون اضافة.
• إلى أين وصل تصوير فيلم "الخطة العامية"؟
- أوشكنا على الانتهاء من التصوير، ومن المقرر الانتهاء منه قبل بداية تصوير مشروعي الدرامي، وسعيد بالتجربة مع فريق عمل متميز وكواليس أكثر من رائعة.
• ... وماذا عن دورك فيه؟
- لا أحب الحديث عن تفاصيل الشخصية، لكن في النهاية هو فيلم كوميدي أقوم فيه بمحاولة سرقة بنك، ومن ثم تحدث العديد من المواقف الكوميدية، وأشارك فيه مع غادة عادل وعمرو عبدالجليل وصديقي محمد عبدالرحمن، وموعد عرضه سيتحدد بشكل نهائي بعد الانتهاء من التصوير.
• ماذا عن فيلمك الجديد "سيدي بشر" مع المخرج سامح عبدالعزيز؟
- المشروع تم تأجيله خلال الفترة الحالية ولم يتحدد موعد تصويره، فلدي عدة أعمال أخرى أعمل عليها راهنا، والفيلم أصبح مؤجلا حتى إشعار آخر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      14299 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5040 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      15477 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12364 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      73747 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      66658 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43450 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42436 مشاهده