غامر بترك وظيفته.. فتحوّل إلى مليونير

غامر بترك وظيفته.. فتحوّل إلى مليونير

جاي تشودري.. موظف هندي جازف بوظيفته متخلياً عن الراتب الثابت الذي يتقاضاه من عمله في شركة إلكترونيات ببلاده، وقرر البدء بمشروعه الخاص لكنه لم يتوقع أن يصبح اليوم مليونيراً.
أعدّ موقع "أن دي تي في" الهندي تقريراً اليوم الثلاثاء عن النقلة النوعية في حياة جاي تشودري الذي أصبح المؤسِّس والرئيس التنفيذي لشركة الأمن الإلكتروني العالمية Zscaler التي تحقق إيرادات ضخمة تبلغ 1.6 مليار دولار، أما قيمتها السوقية فتبلغ حوالي 30 مليار دولار، فيما تقدّر منصة "فوربس" العالمية صافي ثروة تشودري بنحو 11.5 مليار دولار.

انتقل إلى الولايات المتحدة عام 1980 لدراسة الهندسة والتسويق، وحصل بفضل كفاءته على منصبين مهمين في شركتي التكنولوجيا العملاقتين IBM وUnisys، مع احتياجهما إلى متصدين لموجة "الهاكرز".
وعام 1996 اتخذ قراراً جريئاً بالتخلي عن منصبه التنفيذي في شركة "آي كيو سوفتوير"، وتخلت زوجته "جيوتي" عن وظيفتها كمحللة أنظمة في شركة التقنيات "بيل ساوث".
في العام التالي، استثمر الزوجان كل مدخراتهما التي كانت تبلغ حوالي 500 ألف دولار في تأسيس شركة "SecureIT"، وهي شركة صغيرة لبرامج "الأمن السيبراني".

"وحينها كان أقل من 5% من أكبر الشركات الاستثمارية في الولايات المتحدة الأميركية تمتلك أجهزة حماية لأنظمتها الإلكترونية" كما يتذكر تشودري في تصريح نقله الموقع نفسه.
لكن في غضون 18 شهراً، تحوّلت الـ5% إلى 50%، وقامت شركته الصغيرة بتوفير جدران حماية إلكترونية لحوالي نصف أكبر الشركات الأمريكية الداخلة ضمن لائحة "أكبر 500 شركة ناجحة".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot