غرفة دبي تسلط الضوء على قانون الاستثمار الأجنبي ومزاياه التنافسية

20 فبراير 2020 المصدر : •• دبي-وام: تعليق 155 مشاهدة طباعة
نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي في مقرها ورشة عمل حول النواحي الرئيسية للاستثمار الأجنبي المباشر وذلك بهدف مساعدة القطاع الخاص في فهم قانون الاستثمار الأجنبي في دولة الإمارات والطرق الأمثل للاستفادة منه. وتأتي هذه الورشة التي نظمت بالتعاون مع كلايد أند كو لتعزيز وعي ممثلي القطاع الخاص بالقانون والبنود المرتبطة به مثل قواعد الملكية الأجنبية في الدولة والهيكلية المؤسسية للاستثمارات الأجنبية بالإضافة إلى متطلبات الأنشطة الاقتصادية وغرامات عدم الامتثال. وأدار ورشة العمل متخصصون من كلايد أند كو وهم بين سميث شريك وأدريان لو شريك بالإضافة إلى كاتي تومسون محامٍ مساعد. وحضر الورشة ممثلون من قطاعات مختلفة من محامون ومهنيون قانونيون وأصحاب أعمال ومدراء ومتخصصون في المجال القانوني والامتثال ومستثمرون بالإضافة إلى خبراء عقود ومدراء عامون.

وقالت جهاد كاظم مدير إدارة الخدمات القانونية في غرفة دبي إن السوق الإماراتية تعتبر سوقاً مفتوحة ومليئة بالفرص الاستثمارية وتشكل أرضية خصبة وملائمة لنمو الشركات وعملياتها وحتى توسعها إلى الأسواق المجاورة معتبرةً ان قانون الاستثمار الأجنبي يعتبر نقلة نوعية فيما يتعلق بتوفير بيئة استثمارية آمنة ومحفزة للمستثمرين.
ولفتت كاظم إلى ان القانون غطى جوانب عديدة تهم المستثمرين حيث يسمح للمستثمرين بتملك كامل مشاريعهم في قطاعات ومجالات محددة ويوفر لهم معلومات وبيانات واضحة تعزز خياراتهم وقراراتهم الاستثمارية مشيرةً إلى أن ورشة العمل التي تنظمها الغرفة ستساهم في تعزيز وعي القطاع الخاص بالقانون وتطبيقاته وبنوده.

وبدوره قال بين سميث شريك في كلايد اند كو إننا سعداء بالعمل مع غرفة دبي في هذه الورشة التدريبية التي ناقشنا من خلالها بعض التطورات التشريعية الحديثة الهامة فيما يتعلق بقانون الاستثمار الأجنبي المباشر بالإضافة إلى تسليط الضوء على اتجاهات هيكلة العمليات المؤسسية. وهذه المواضيع هي محل اهتمام عملائنا والعديد من الشركات العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتنظم غرفة دبي باستمرار العديد من الورش التدريبية والتعريفية التي تهم قطاع الأعمال في الإمارة وتساهم في تعزيز وعيهم بآخر التطورات والمستجدات القانونية والتشريعية التي تنظم بيئة الأعمال وتساهم بخلق بيئةٍ محفزةٍ لها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15417 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6019 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16501 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12634 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74745 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67612 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43688 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42675 مشاهده