غرفة دبي تطلق برنامجاً خاصاً للاستثمار بمهارات الشباب المواطن

17 فبراير 2020 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 163 مشاهدة طباعة
التزاماً منها بدعم الشباب المواطن، وتفعيل دوره ومساهمته في نمو القطاع الخاص، أعلنت “دبي للمشاريع الناشئة”، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي المبتكرة لدعم ريادة الأعمال، أمس في مقر الغرفة عن إطلاق برنامج جديد لدعم رواد الأعمال الإماراتيين يحمل اسم “برنامج تطوير مهارات الشباب المواطن” وذلك في حفل أقيم خصيصاً بهذه المناسبة للإعلان عن تفاصيل المبادرة.  وشهد الحفل الإعلان كذلك عن أولى مبادرات البرنامج وهو إطلاق أكاديمية التدريب والتوجيه والإرشاد بالشراكة مع مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك”، المملوك بالكامل لسلطة واحة دبي للسيليكون، التي ستقوم على امتداد شهر كامل بتوفير تدريب متخصص لرواد الأعمال الإماراتيين ممن يملكون أفكار مهنية يريدون تطويرها، أو ممن قاموا بتأسيس أعمالهم وما زالوا في مراحلها الأولى.

ويهدف البرنامج بالدرجة الأولى إلى تشجيع الشباب المواطن على الإقبال على وظائف القطاع الخاص من خلال تحديد المهارات التي يحتاجها الشباب المواطنين وتطويرها عبر توفير تدريب متخصص للمواطنين، وتزويدهم بالمعرفة والخبرات اللازمة في مجال ريادة الأعمال، بما يتلاءم مع المهارات والخبرات التي اكتسبوها من خلال هذا التدريب المتخصص.

ويهدف البرنامج إلى مساعدة الشباب الموطن على إطلاق مشاريعهم الخاصة أو الانضمام إلى شركة ناشئة خاصة. ويعتبر برنامج تطوير مهارات الشباب المواطن المظلة التي ستجمع تحتها كل مبادرات “دبي للمشاريع الناشئة” التي تستهدف تطوير مهارات الشباب المواطن. ويمكن التقدم للمشاركة في فعاليات ومبادرات البرنامج من تقديم طلب على الموقع الإلكتروني لدبي للمشاريع الناشئة.   وتعليقاً على إطلاق البرنامج الجديد “برنامج تطوير مهارات الشباب المواطن”، أكد سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي أن “دبي للمشاريع الناشئة” ستركز خلال الفترة المقبلة على دعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة الإماراتيين، وترسيخ حضورهم في القطاع الخاص، وتذليل التحديات التي تعترض تأسيس أعمالهم، ومساعدتهم على دخول سوق العمل بقوة وسلاسة تضمن لهم النجاح وسط بيئة عمل تنافسية وذلك عبر إطلاق برامج ومبادرات متخصصة.  وأضاف سعادته قائلاً:” نهدف عبر إطلاقنا لهذا البرنامج للتعرف على المواهب الوطنية الإماراتية الواعدة والعمل على توفير الدعم اللازم لهم وتزويدهم بالمعرفة العملية في مجال ريادة الأعمال بهدف تطوير ونمو مشاريعهم التجارية ومساعدتهم على دخول سوق العمل.»

وأشار الغرير إلى أن “دبي للمشاريع الناشئة” ساعدت أكثر من 7,000 رائد أعمال بالإضافة إلى إطلاق مجموعة واسعة من البرامج والمبادرات والفعاليات التي تدعم رواد الأعمال والشركات وجيل الشباب في المنطقة لتشمل “مسابقة دبي لرواد الأعمال الذكية” وبرنامج “شبكة شراكات الأعمال” وبرنامج “الشريك المؤسس».

واختتمت الفعالية بجلسة نقاشية بمشاركة أبرز أصحاب الشركات الناشئة في دولة الإمارات والمنطقة حول تجاربهم الناجحة في عالم المشاريع الناشئة وريادة الأعمال. وشملت قائمة المشاركين في الجلسة سيبستيان ستيفن، مؤسس شركة “لود مي”، ومهند الدريعي وسمير ناث، مؤسسا موقع “مييكد”، وفاهم الماس، مؤسس “الماس روبتكس».
وجدير بالذكر أن هذا البرنامج مفتوح أمام جميع رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة من مواطني دولة الإمارات، حيث سيتم اختيار 30 مشاركاً للمشاركة في البرنامج والاستفادة من التدريبات المتخصصة وتوفير الدعم اللازم لهم لتطوير ونمو مشاريعهم التجارية الرائدة.

وتعتبر “دبي للمشاريع الناشئة”، التي أطلقتها الغرفة خلال العام 2016، الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تعمل تحت مظلة مدينة دبي الذكية، وتجسد قيمة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تشجيع الابتكار وريادة الأعمال، حيث تعتبر مصدراً رئيسياً لرواد الأعمال في دبي، ويمكن للزوار الاطلاع على فرص العمل الجديدة، كما يمكن الاشتراك بأهم الأحداث التي تركز على التكنولوجيا، والدورات ولقاءات وغيرها من المعلومات المتطورة الهامة.
وتدعم “دبي للمشاريع الناشئة” استراتيجية غرفة دبي الرامية إلى دعم رواد الأعمال وتشجيع الابتكار، حيث أطلقت الغرفة في عام 2015، استراتيجية الابتكار الهادفة إلى تمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في دبي. كما تواصل الغرفة جهودها في دعم أصحاب المشاريع من خلال برنامج “تجار دبي”، والذي يعمل على تطوير أفكار رجال الأعمال الإماراتيين بما يخدم بيئة العمل في دبي.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15413 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6015 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16497 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12631 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74740 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67608 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43684 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42672 مشاهده