9549 عضوية من الجنسية الهندية في الغرفة

غرفة عجمان تبحث مع القنصل الهندي سبل تعزيز التعاون

غرفة عجمان تبحث مع القنصل الهندي سبل تعزيز التعاون


استقبل سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان، سعادة ساتيش سيفان القنصل العام الهندي لدى الدولة، لبحث التعاون الاقتصادي المشترك ورصد الفرص الاستثمارية المتاحة وتنمية التجارة بين عجمان والهند.
حضر اللقاء في مقر الغرفة علي راشد الكيتوب المدير التنفيذي لقطاع الدراسات وتنمية الاستثمارات وفاطمة يعقوب العوضي رئيس قسم جذب الاستثمارات بالإنابة في غرفة عجمان.

وأعرب سعادة سالم السويدي عن ترحيبه بزيارة القنصل الهندي، مشيدا بعمق وتجذر العلاقات التاريخية بين الإمارات والهند والشراكة الاستراتيجية الاقتصادية الشاملة، الامر الذي انعكس على نمو حجم التجارة والاستثمارات المتبادلة بين البلدين. وقال "إمارة عجمان حريصة على تنمية تعاونها مع الجانب الهندي، وخاصة في ظل تزايد أعداد المستثمرين وأصحاب الاعمال من الجنسية الهندية بحيث وصلت عدد عضوية المنشآت من الجنسية الهندية إلى 9549 عضوية خلال العام 2023، كما يعد نمو حجم التجارة بين عجمان والهند بشكل مستمر أحد مؤشرات تنمية العلاقات بين الطرفين".

وتناول اللقاء فرص التعاون في قطاعي التعليم والصحة بشكل خاص باعتبارها من أبرز القطاعات التي تستهدف الإمارة تنمية وزيادة حجم استثماراتهما، كما أكد الحضور على ضرورة تنظيم ملتقيات وفعاليات نوعية بحضور أصحاب الأعمال من البلدين بهدف اكتشاف فرص الاستثمار في مختلف القطاعات وخاصة القطاعات الحديثة "التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية والابتكار والذكاء الاصطناعي".
من جانبه وجه سعادة ساتيش سيفان القنصل العام الهندي، الشكر على حفاوة الاستقبال، وأكد على تنوع الفرص المتاحة لدى كلا من الهند وعجمان وسبل زيادة حجم الاستثمارات المتبادلة وزيادة حجم التجارة بين الطرفين.  

وقدم على الكيتوب، نبذة حول المقومات الاقتصادية والاستثمارية التي تمتلكها إمارة عجمان في مجالات "الصناعة، العقارات، التجارة، السياحة، الخدمات، البناء والتشييد، التعليم، الصحة وغيرها من المجالات"، كما تم استعراض فرص الاستثمار التي توفرها منطقة الزوراء ـ عجمان.
وأكد أن اللقاء يأتي في ظل اهتمام الغرفة بتوسيع وتطوير شبكة علاقات اقتصادية عالمية متجددة تدعم فرص التوسع وتطوير الأعمال والترويج للإمارة كوجهة مثالية للاستثمار.
وشهد ختام اللقاء تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين سعادة سالم السويدي و سعادة ساتيش سيفان.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot