فاعل خير يستفتح أولى ايرادات صندوق الزكاة خلال الموسم الرمضاني الجديد بـ 12 مليون درهم

27 مارس 2020 المصدر : •• ابوظبي-الفجر: تعليق 155 مشاهدة طباعة

ضمن مبادرات المزكين الخيرة خلال الموسم الرمضاني الجديد قدم فاعل خير 12 مليون درهم زكاة لصرفها على مستحقيها ضمن المشاريع التي ينفذها صندوق الزكاة. وفي تصريح لسعادة عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة، أثنى سعادته على تقديم فاعل الخير زكاة ماله إلى الصندوق والتي تُعد أولى أموال التبرعات التي يستقبلها صندوق الزكاة في الموسم المتجدد مع قرب شهر رمضان لهذا العام.
 وأشاد المهيري بالمبادرة الطيبة من فاعل الخير لا سيما مع قيام المزكي بمضاعفة حجم الزكاة الموجهة لصندوق الزكاة عن العام السابق بنسبة بلغت 100٪، معرباً عن شكره وامتنانه على ثقته ومساهمته التي تنعكس إيجاباً على مستحقي الزكاة من المواطنين والمقيمين والأسر المتعففة على مستوى الدولة، لا سيما في الأوضاع الصحية والاقتصادية الراهنة التي تشهدها الدولة والتي من المتوقع أن تؤثر على ذوي الدخل المحدود وغيرهم من المتأثرين بالتطورات الحالية. وصرح المهيري بأن تقديم التبرع يُعد تأكيدًا على قيام فاعل الخير بتحقيق رسالته في دعم التكافل الاجتماعي من خلال صندوق الزكاة المناط به هذا الدور، وأشار سعادته إلى أن صندوق الزكاة بوابة رئيسة من بوابات الخير لكل من يريد أن يبذل ماله في عمل الخير، سواء بالصدقة أو الزكاة، مطمئناً أن زكاته وصدقته تصل إلى مستحقيها الفعليين، ولا ننسى قول الله عز وجل: {وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله إن الله بما تعملون بصير}، ونحن نسأل الله له أن تكون في ميزان حسناته يوم القيامة. وبهذا الصدد حول مستجدات التطورات الصحية وانعكاساتها على المجتمع، يسعدنا في صندوق الزكاة أن نستقبل تبرعاتكم ومساهماتكم من خلال قنواتنا المباشرة والإلكترونية والذكية التي تفوق ٣٥ قناة دفع متنوعة.
وأضاف أمين عام صندوق الزكاة أن الصندوق يسير بخطوات متتابعة ومتوازنة وعلى أعلى مستوى من التخطيط سعياً نحو الريادة والتميز، كل هذا نابع من خططه الاستراتيجية والتشغيلية، وثقة المزكين في صندوق الزكاة الذي انتهج مبدأ الشفافية مع زكواتهم؛ وذلك تطبيقاً لنظام الحوكمة المعتمدة في الحكومة الاتحادية، حيث يقوم الصندوق بإطلاع متعامليه على تقارير إيرادات الزكاة ومبالغ المصروفات التي يتم صرفها عبر مشاريع الصندوق المتعددة والمنبثقة من مصارف الزكاة الشرعية، وذلك من خلال وسائل الإعلام المتعددة بصورة دورية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15815 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6309 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16963 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      236 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75062 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67861 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43942 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42931 مشاهده