أحدث النتاجات التي تتصدى لموضوع الإرهاب والتطرف

(فندق بومباي).. احترافية سينمائية عالية المستوى

21 مايو 2019 المصدر : تعليق 5721 مشاهدة طباعة
بيان ضد الإرهاب، هذا ما يمكن ان نختصر به كل المضامين التي يتمحور حولها هذا الفيلم ومن قبله السيناريو الذي كتبه جون كوللي وايضا تعاون في كتابته المخرج أنتوني ماراس، ومن بطولة النجم الهندي العالمي ديف باتل ومعه آرمي هامر ونزانين بوندي وتيلدا غوهام هارفي ..يأخذنا الفيلم الى احداث القصة التي تدور حول الضحايا والناجين من هجمات مومباي 2008 في فندق (تاج محل بالاس) في مومباي . حيث نتابع حكاية الشاب السيكي (أرجون) ديف باتل الذي يعمل في الفندق الى جوار من أجيال العاملين في ذلك الفندق الذي يستقبل يوميا مئات الضيوف من جنسيات وأديان متعددة، ليجد ذلك الشاب مع بقية العاملين في الفندق أنفسهم امام هجوم إرهابي متطرف يشرع منذ اللحظة الأولى بحصد الأبرياء الواحد تلو الآخر ولا يفرق بين طفل أو شيخ كبير أو مسيحي أو مسلم . رصاص راح يعصف كما المطر ليقتل كل من في طريقه من الأبرياء الذين جاءوا ومعهم حلم قضاء إجازة في ذلك الفندق العتيد . 
 
فيلم يذهب الى جميع التفاصيل، الضيوف الأثرياء الذين تحولت إجازتهم الى كابوس، وموظفو الفندق الذين تمسكوا بشجاعة وراحوا يخاطرون بحياتهم وفي المقابل رجال الشرطة الذين فاجأتهم حادثة لم يسبق لهم التعامل معها، وهناك أيضا الإرهابيون الذين لا يجيدون سوى لغة واحدة هي الضغط على الزناد . 
 
ثلاثة أيام ومجموعة شخصيات وجدت نفسها عالقة في ذلك الفندق الضخم يحاولون الفرار والانتقال من جناح الى آخر بحثا عن الخلاص وهم يشاهدون الموت أمامهم ولعلعة الرصاص من كل جانب . هنا تبدأ لعبة السيناريو الذي يذهب بنا وعلى مدى ساعتين من الزمان الى التفاصيل الدقيقة لكل شخصية وظروفها ومعطياتها سواء الضيوف منهم او كوادر الفندق في مقابل أربعة من الإرهابيين .. وتمضي المحاور لتتقاطع تارة وتبتعد تارة حول الأب البطل والنادل المخلص وجليسة الأطفال الخائفة والروسية المنحلة والإرهابي النادم.
 
حالة من الانتظار يسقط خلالها العديد من الأبرياء، بانتظار فرقة الإنقاذ على بعد 800 كيلو من نيودلهي لتبدأ بعدها المواجهة المتفجرة بالموت المشترك.
 
 الفيلم يمثل بياناً شديد اللهجة وقاسياً ضد الإرهاب بشكل عام، وهو لا يوجه أصابع الاتهام الى هذه الجهة أو تلك، بل الى الإرهاب بشكل عام وهنا اهمية هذا الفيلم والتجربة التي قدمت للمرة الاولى في مهرجان مونتريال والمبرمج عرضه في منتصف مارس الحالي في انحاء العالم .
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      11118 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      1946 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      12209 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11062 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      70589 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      63666 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42219 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41268 مشاهده

موضوعات تهمك