فيدوسيف بطلا لـ «الأساتذة» في مهرجان أبوظبي للشطرنج

فيدوسيف بطلا لـ «الأساتذة» في مهرجان أبوظبي للشطرنج


توج الروسي فلاديمير فيدوسيف ببطولة الأساتذة الدولية للشطرنج السريع، في مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الذي أقيم برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي،  واختتم أمس المهرجان الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، بدعم ومتابعة مباشرة  من مجلس أبوظبي الرياضي، وبرعاية شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" الشريك الاستراتيجي،  ببطولتين في الشطرنج الخاطف.

ونجح الروسي فلاديمير فيدوسيف  في قلب الموازين في الجولتين 7 و8، بالفوز  على منافسيه الرئيسين في البطولة الأوكراني بافل اليانوف والايراني برهم مقصودلوا، ليدخل الجولة الأخيرة متصدراً بفارق نقطة عن أقرب منافسيه، ويكتفي فيها بتعادل سريع مع المجري فيكتور ايدروس وضعه وحيداً على قمة الترتيب.

وحقق المصري باسم أمين المركز الثاني، ثم المجري فيكتور ايدروس ثالثاً بينما تراجع بافل اليانوف إلى لمركز الرابع وحل الالماني دانيل فريدمان بالمركز الخامس والجورجي ميخائيل ميخائيلشفيلي بالمركز السادس.

وأبدى فيدوسيف سعادته الفوز باللقب، وشكر اللجنة المنظمة على التنظيم الرائع وتوفير كل السبل التي تساعد اللاعبين على التركيز خلال البطولة، لتثمر هذا المستوى الرفيع خلال المنافسات، ويؤكد المهرجان أنه من الاحداث الدولية الكبرى في العالم، معتبرا أن احترافية التنظيم، ظهرت بوضوح في التعامل مع ضغط إقامة ثلاث جولات متتابعة في اربع بطولات في الوقت نفسه مع عد كبير من المشاركين.

من جانبه قال باسم أمين وصيف البطولة: شاركت مرات عديدة في مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج وحققت فيه نتائج مشرفة في كل مشاركاتي ونلت اللقب ثلاث مرات وانا الوحيد من حقق هذا الانجاز من  بين المشاركين، لذلك حرصت على التواجد فيه هذا العام، وقد كانت المنافسة قوية  حتى النهاية بدليل التلقب الذي شهدته المقدمة في الجولات الثلاث الأخيرة.

وتوجت الأرمينية ماريا كيفوركيان لقب البطولة المفتوحة للشطرنج السريع، بفارق نقطتين عن أقرب منافسيها حيث فازت بـ8 جولات وتعادلت في واحدة فقط،  وحلت الأوكرانية آفا سليمانوفا بالمركز الثاني، وسيطر الفلبينيون على المراكز من الثالث وحتى السادس، وهم على التوالي ارمل ابوسيجو ونيلمان لوجوتين وديماكروت فرانسيس ومارك ماتوتينا

وحقق حمد عصام أفضل نتيجة للاعب إماراتي  وموزة المعمري افضل نتيجة للاعبة إماراتية.
وقالت ماريا كيفوركيان: سعيدة جداً بتحقيق اللقب، وبفارق جيد عن أقرب المنافسين، وعلى الرغم من ذلك لم يكن الطريق سهلا لنيل للفوز، فقد كنت قريبة جداً من الخسارة في إحدى الجولات وكانت كافية لإخراجي من المنافسة.

وحقق الهندي ديف جوبين لقب الناشئين، بينما حل مواطنه الفريد جوكلين في المركز الثاني، وجاء الإماراتي محمد يوسف آل علي في المركز الثاني، والمصري محمد عاطف كريم في المركز الرابع،  والهندي سيدارث بالاجي في المركز الخامس وفي المرجز السادس مواطنه انانتاريان.
و شهدت بطولة خط الدفاع الأول سيطرة إماراتية على المراكز الأولى وفاز عبد الله الكعبي بالمركز الأول، وعبد الله مراد المازمي بالمركز الثاني وعبير علي بالمركز الثالث وعوشة الشامسي بالمركز الرابع، وذهب المركز الخامس إلى المصري أيمن خيال، وحل مواطنه محمد عاطف في المركز السادس.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot