في أي عمر يجب التوقف عن قيادة السيارة؟

في أي عمر يجب التوقف عن قيادة السيارة؟


معرفة الوقت المناسب للتوقف عن قيادة السيارة قرار صعب وعاطفي. ومع ذلك، تشير دراسة جديدة في جامعة واشنطن إلى أن الوظيفة الإدراكية، وليس العمر أو حتى العلامات المبكرة لمرض الزهايمر، هي العامل الأكثر أهمية في تحديد متى يختار كبار السن هذا التقاعد.
ورصد البحث فروقاً في الاستعداد لهذا القرار بين المرأة والرجل.
وبحسب "ستادي فايندز"، تابع الباحثون 283 مشاركاً بمتوسط عمر 72 عاماً والذين قادوا السيارة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، على مدار 5.6 سنوات.

ووجد البحث أن الذين أصيبوا بضعف إدراكي أو كان أداؤهم أسوأ في الاختبارات المعرفية كانوا أكثر عرضة للتوقف عن القيادة من الذين حافظوا على الوظيفة الإدراكية الطبيعية.
وتم قياس الضعف الإدراكي باستخدام مقياس تصنيف الخرف السريري (CDR)، والذي يتراوح من صفر (الوظيفة الإدراكية الطبيعية) إلى 3 (الخرف الشديد).

ووجد البحث أنه حتى الزيادة الطفيفة في درجة هذا التصنيف إلى 0.5 درجة، والتي تشير إلى ضعف إدراكي معتدل، جعلت المشاركين أكثر عرضة للتوقف عن قيادة السيارة بمقدار 3.5 مرة مقارنة بمن ظلوا عند درجة الوظيفة الإدراكية الطبيعية.
وقال غانيش إم بابولال المشرف على البحث: "يتطور مرض الزهايمر على مدى فترة طويلة، وقد يمر الأشخاص بفترة تتراوح من 10 إلى 15 عاماً ولا تظهر عليهم أي أعراض، ولكن عملية المرض تتطور في الدماغ".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot