قمة المركبات الكهربائية تنطلق في أبوظبي لبحث مســيرة النقل المســتدام في المنطقـة

قمة المركبات الكهربائية تنطلق في أبوظبي لبحث مســيرة النقل المســتدام في المنطقـة


انطلقت، أمس، في العاصمة أبوظبي فعاليات الدورة الثالثة من معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية EVIS 2024، تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية، ووسط حضور رفيع المستوى، وممثلي القطاع الخاص والشركات ذات العلاقة من أجل التباحث حول مسيرة منطقة الشرق الأوسط نحو النقل المستدام.
وأكد سعادة المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول في كلمته الافتتاحية، على التزام دولة الإمارات ببناء نظام نقل عالمي متميز ومستدام، قادر على مواكبة تطلعات الدولة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ومستهدفاتها للحياد المناخي بحلول عام 2050، التي تتواءم مع مخرجات مؤتمر الأطراف " كوب 28"، واتفاق باريس للمناخ.

وأشار إلى ضرورة العمل الجاد والتعاون المشترك بين الأطراف كافة نحو الدفع والتقدم في الحلول التقنية لإزالة الكربون، وتسريع الجهود المبذولة لخفض الانبعاثات في قطاع النقل الذي يعد واحدا من أكبر المصادر لانبعاثات الغازات، ما يتطلب زياد الزخم والجهود الرامية إلى توسيع ونشر مفهوم التنقل الأخضر والمستدام، والذي يأتي في إطار رؤية القيادة الرشيدة، لترسيخ مكانة الدولة كعاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر.

وأوضح أنه بهدف تحقيق تطلعات الدولة في قطاع النقل المستدام، أطلقت وزارة الطاقة والبنية التحتية البرنامج الوطني لإدارة الطلب على الطاقة والمياه، الذي يستهدف في إحدى مبادراته الرئيسة تعزيز التحول إلى المركبات الكهربائية كخيار نقل مستدام يدعم توجه الدولة نحو خفض استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية في قطاع النقل.
وقال"إن المركبات الكهربائية والهجينة تشكل 3% من مجموع المركبات على طرقاتنا في دولة الإمارات، وإذ نرى اليوم إقبالا متزايدا على المركبات الكهربائية في السوق المحلي، وهو ما يؤكد وعي المجتمع وإحساسه بالمسؤولية تجاه البيئة من خلال اختياراته الصديقة للبيئة".

وأضاف"إن الإقبال الكبير على المركبات الكهربائية والهجينة في الإمارات أكده تقرير الوكالة الدولية للطاقة، الذي أشار إلى أن الإمارات احتلت المرتبة الثانية في الشرق الأوسط من حيث مبيعات المركبات الكهربائية عام 2023، التي بلغت 13% من إجمالي مبيعات السيارات في الدولة، متوقعا نمو هذا التوجه بشكل كبير خلال السنوات القادمة".

من جانبه، قال المهندس ناصر علي البحري، الرئيس التنفيذي لشركة نيرفانا للمعارض والمؤتمرات، إن هذه القمة تسلط الضوء على مستقبل التنقل الكهربائي في منطقة الشرق الأوسط من خلال أجندة حافلة بالمناقشات الخاصة بالصناعة، مشيرا إلى أن الدعم الثابت من وزارة الطاقة والبنية التحتية والفاعلين الرئيسين في الصناعة، تلعب دورا حاسما في دفع هذه الرحلة التحولية إلى الأمام.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot