قيادات إقتصادية : مسبار الأمل إنجاز جديد ضمن سلسلة الإنجازات العظيمة التي تميزت بها الإمارات

قيادات إقتصادية : مسبار الأمل إنجاز جديد ضمن سلسلة الإنجازات العظيمة التي تميزت بها الإمارات


أكد عدد من القيادات الإقتصادية أن نجاح المشروع الإماراتي في الوصول إلى مدار كوكب المريخ عبر "مسبار الأمل" يعد فخرا لكل العرب وإنجازا علميا يحلق باسم دولة الإمارات عاليا كما يؤكد أن الإمارات غدت قبلة لكل الطامحين والمبتكرين حول العالم .. مهنئين القيادة الرشيدة بهذا الإنجاز العظيم الذي يتوج المسيرة التنموية والعلمية الرائدة لدولة الإمارات ويجسد الطموح والإرادة الوطنية والإصرار على تحقيق هذا المنجز.

وقال سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة " نعيش اليوم مشاعر الفخر والاعتزاز لأننا أبناء وطن يمضي بخطى ثابتة وفي كنف قيادة حكيمة تضع دوما نصب أعينها التفوق والنجاح لتحلق بنا عاليا في الفضاء ونكتب معها إنجاز جديد متفرد يضاف إلى سلسلة طويلة من الإنجازات العظيمة التي تميزت بها دولتنا على الصعيد العالمي".. مشيرا إلى أن مسبار الأمل يعد منصة انطلاق حيوية لبناء اقتصاد المعرفة كما يغرس أساسات علمية متينة ومتكاملة لتطوير عدة قطاعات اقتصادية ترفد صناعات الفضاء والصناعات المعتمدة على العلوم المتقدمة ما يسهم في تعزيز بناء منظومة اقتصاد المعرفة ككل.

وأكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة أن وصول مسبار الأمل بنجاح في أول مهمة عربية لاستكشاف المريخ يمثل محطة فارقة في مسيرة الإنجازات النوعية التي باتت ترتبط باسم دولة الإمارات وإنجاز تضيفه الإمارات إلى صفحات التاريخ وبدعم وثقة قيادتنا الرشيدة ورؤيتها الثاقبة في استشراف وصنع المستقبل بأيدي شباب الوطن الذين يثبتون مجدداً أنهم الثروة الأغلى والرهان الحقيقي والدعامة الأقوى لإعلاء شأن دولتنا في المحافل الدولية .. مشيراً إلى أن دولة الإمارات بنجاحها في مشروع "مسبار الأمل" تدشن قفزة نوعية ببرنامجها لاستكشاف الفضاء وتتبوأ مكانتها ضمن منجزات الكبار في برامج الفضاء.

وقال إن مشروع مسبار الأمل بالإضافة إلى كونه يحمل رسالة أمل وفخر عربية إلا أنه أيضاً يعد مشروعاً علمياً له غاياته وأهدافه ومنها تأهيل الخبرات وتعزيز القدرات العربية في قطاع الفضاء الحيوي كما تتجلى أهداف هذه المهمة الوطنية في بناء موارد بشرية إماراتية عالية الكفاءة في مجال تكنولوجيا الفضاء و المساهمة في ترسيخ الاقتصاد الوطني القائم على المعرفة وتعزيز التنويع الاقتصادي من خلال فتح فرص جديدة ضمن بيئة الأعمال والاستثمار على نطاق واسع في قطاعات العلوم والتكنولوجيا والفضاء والبحث والتطوير والتي تمثل بمجملها مجالات واعدة لضمان استدامة التنمية الشاملة وبناء مستقبل أكثر أمناً وازدهاراً للأجيال القادمة.

وقال سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة " إن نجاح مشروع مسبار الأمل الإماراتي يمثل دافعا لمزيد من المشاريع الرائدة التي ينظرها العالم انطلاقا من أرض الإمارات كما يرسخ مكانة الدولة كمنارة للتقدم في المنطقة ويفتح الباب أمام المزيد من التنوع في مسيرتها نحو الاقتصاد القائم على المعرفة والتكنولوجيا التي حققت فيه الإمارات نجاحات متفردة وغير مسبوقة".

وأضاف إن نجاح مشروع الإمارات في استكشاف المريخ هو نتيجة حتمية لرؤى قيادتنا الاستشرافية وجهود شبابنا الذي آمنوا بفكر قادتهم فجسدوا شعار دولتنا بأن لا شيء مستحيل وارتقوا بمكانة وطننا في سباق الفضاء فكان النجاح حليفهم ليترسخ اسم الإمارات كمركز رائد في قطاع الصناعات الفضائية في المنطقة ويؤكد عزيمتنا على مواصلة العمل في استشراف المستقبل والتأسيس لاقتصاد مستدام مبني على تعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة لتظل الإمارات دائما محط إبهار العالم بكل ما تحققه من إنجازات في شتى المجالات.

وتقدم سعادة عبد الله مطر المناعي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بالإنجاز التاريخي "مسبار الأمل" الذي يمثل تتويجاً لعقود من نتائج المسيرة التنموية التي حققتها دولة الإمارات في ظل قيادة حكيمة رسخت الثقة والأمل وثقافة اللا مستحيل بين أبنائها فأثبتوا قدرتهم على تحقيق المساهمة الفعالة في صناعة مستقبل واعد للإنسانية.

وأضاف " فخورون بالانتماء لدولة الإمارات تحت قيادة لا تعرف المستحيل تتبنى الابتكار وتعمل على تطوير المعرفة والأبحاث والاكتشافات العلمية التي من شأنها أن تقدم خدمات للبشرية".. مشيراً إلى أن تحقيق الإمارات لهذا الإنجاز العلمي الكبير تزامنا مع دخول دولتنا عامها الخمسين يؤسس لاقتصاد مستدام مبني على المعرفة والابتكار والتكنولوجيا ويعزز من قدرة الإمارات على استقطاب الاستثمارات الأجنبية مستفيدة من سمعتها الدولية وموقعها الجديد ضمن أكثر دول العالم استثماراً في علوم الفضاء والمجالات ذات الصلة. وأكد سعادة سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي أن نجاح مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" هو إنجاز تاريخي يتوج المسيرة التنموية والعلمية الرائدة لدولة الإمارات على مدى خمسين عاما ويعكس حجم الطموح والإرادة الوطنية والإصرار على تحقيق هذا الإنجاز كأول مهمة فضائية على مستوى الوطن العربي تصل إلى المريخ وبدعم وثقة قيادتنا الرشيدة ورؤيتها الثاقبة في استشراف وصنع المستقبل بأيدي أبناء وبنات الإمارات الذين نقشوا حروف التفوق والازدهار في تاريخ البشرية.

وقال " يؤكد هذا المشروع الوطني الرائد الذي يحمل رسائل فخر وأمل إلى المنطقة العربية والعالم الإسلامي أن دولة الإمارات لا تكتفي بمواكبة ركب التطور العالمي بل تحرص على أن تكون في مقدمة صفوفه كشريك في قيادة جهود التطوير نحو مستقبل واعد يحمل الخير لمنطقتنا والعالم وينعم فيه الجميع بأسباب التقدم والازدهار .. مشيراً إلى أن السباق العالمي نحو تكنولوجيا الفضاء أصبح وسيلة ضرورية للارتقاء باقتصاديات الدول ومن أهم مقومات التنمية المستدامة ويمثل نجاح مهمة مسبار الأمل ركيزة أساسية في تعزيز مكانة دولة الإمارات في مجال استكشاف الفضاء وعلومه ووضع الأسس المتينة التي تساهم في دعم عملية التحول نحو اقتصاد مستدام قائم على المعرفة".

وقال سعادة محمد إبراهيم الرئيسي مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة.. إن هذا الإنجاز الكبير الذي حققته دولة الإمارات في الوصول إلى المريخ عبر "مسبار الأمل" ينطلق من رؤية قيادة رشيدة لم تضع سقفا لطموحات الدولة التي تمضي بثبات نحو تحقيق الريادة في مجال الابتكار والعلوم المتقدمة" .. مؤكدا أنه سيشكل منعطفا تاريخيا للإمارات وللمنطقة بأسرها وأن إنجازات وطننا مستمرة ولا يمنعها أي تحد بسواعد أبناء الإمارات لتعزيز مسيرة التنمية المستدامة لدولتنا وتنافسيتها العالمية في مختلف المجالات. ورفع سعادة محمد إبراهيم الرئيسي بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بمناسبة نجاح أول أول مسبار عربي وإسلامي يصعد إلى المريخ .. وقال إن هذا الحدث التاريخي يضاف إلى سجل الإمارات الحافل بالإنجازات النوعية في مختلف الميادين كما يرسخ مكانة الدولة كشريك فاعل في الجهود البحثية والعلمية في قطاع تكنولوجيا الفضاء ويؤكد أيضا السمعة الدولية المرموقة التي اكتسبتها الإمارات نتيجة الزخم العالمي المصاحب لنجاح المشروع والذي سيجعل اقتصادنا الوطني يواصل جني الثمار من خلال خلق فرص العمل وزيادة عدد الكوادر الوطنية المؤهلة في أكثر المجالات والعلوم تقدما.

ورفع سعادة لالو صامويل رئيس اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع الصناعة في غرفة تجارة وصناعة الشارقة رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لـمجموعة كينجستون القابضة.. أسمى آيات التهاني والتبريكات لدولة الإمارات قيادة وشعبا بنجاح مسبار الأمل في بلوغ مداره حول كوكب المريخ .. مؤكدا أن الإمارات حققت إنجاز تاريخي بامتياز ولم يكن ذلك ليتحقق لولا الجهود المتميزة للقيادة الرشيدة وإخلاص أبناء الإمارات لوطنهم.
ولفت إلى أن مسبار الأمل سيساهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات في مجال البحث العلمي المتطور فضلا عن الاستفادة الاقتصادية الكبرى التي ستجنيها في هذا القطاع وتوفير الخبرات والوظائف الجديدة في مجال تصنيع أدوات الفضاء .. مشددا على أن الإمارات تمتلك سجلا فريدا حافلا بالإنجازات في مختلف القطاعات ومسبار الأمل هو تتويج لهذا السجل العظيم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot