كأس الأمم الإفريقية.. المفاجآت تحسم التأهل لدور الـ16 في المجموعتين الأولى والثانية

كأس الأمم الإفريقية.. المفاجآت تحسم التأهل لدور الـ16 في المجموعتين الأولى والثانية

واصلت المفاجآت المدوية في بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم مسيرتها بثبات في الجولة الثالثة (الأخيرة) بمرحلة المجموعات، خلال مباريات المجموعتين الأولى والثانية، لحسم ملف التأهل لدور الـ 16.
ففي المجموعة الأولى حسم منتخب غينيا الاستوائية صدارة المجموعة، برصيد 7 نقاط بفضل فوزه الأخير على حساب منتخب البلد المنظم، كوت ديفوار برباعية نظيفة، وفي المقابل تراجعت آمال كوت ديفوار في التأهل انتظاراً لتحديد المنتخبات المتأهلة كأفضل مركز ثالث.
كما تأهل منتخب نيجيريا، ثانيا في هذه المجموعة بنفس الرصيد من النقاط (7 نقاط) وبفارق أهداف أقل، بفضل فوزه هذه على منتخب غينيا بيساو بهدف عكسي أحرزه مدافع الفريق المنافس في مرماه.
 
وفي المجموعة الثانية ظل الصراع على بطاقة التأهل الثانية، رفقة منتخب الرأس الأخضر متصدر الترتيب والذي حسم تأهله من الجولة الماضية، مستمراً حتى اللحظات الأخيرة في مباراتي هذه المجموعة. ليحسم منتخب موزمبيق الموقف، لمصلحة المنتخب المصري، بتعادله مع منتخب غانا 2-2 في اللحظات الأخيرة، محولاً تأخره بهدفين دون رد، إلى تعادل في الوقت المحتسب بدل ضائع.
 
في الوقت الذي كان المنتخب المصري يتطلع إلى تحقيق فوز يمنحه بطاقة التأهل الثانية بغض النظر عن نتائج باقي المباريات إلا أن تعادله مع منتخب الرأس الأخضر 2-2 كاد أن يبدد آماله لولا هدية منتخب موزمبيق الذي حرم غانا من الحصول على نقاط المباراة كاملة.
 
وفي النهاية تأهل منتخب الرأس الأخضر كأول الترتيب برصيد 7 نقاط (من فوزين وتعادل)، ورافقه المنتخب المصري برصيد 3 نقاط، من 3 تعادلات جميعهم بنتيجة 2-2، وجاء خلفهما منتخبا غانا وموزمبيق برصيد نقطتين لكل منهما.وعبر خوان ميشا، مدرب غينيا الاستوائية، عن سعادته الغامرة بالتأهل إلى دور الـ16 بعد الفوز على كوت ديفوار برباعية نظيفة: وقال”كنا نعلم أن المنافس يتعرض لضغوط كبيرة، وهو ما أخذناه في الاعتبار عند وضع استراتيجيتنا، بذلنا الجهد للوصول إلى أقصى عطاء ممكن. نسعى كي نؤمن بأنفسنا وتكرار الفوز في كل مرة”.وأضاف: “فيما يتعلق بمنتخب كوت ديفوار، أشعر بالألم لأنها الدولة المنظمة ولكنها كرة القدم، يجب أن ننسى هذه المباراة ونخطط لباقي المشوار».
 
أما روي فيتوريا مدرب منتخب مصر، فقد أعترف أن فريقه أرتكب أخطاء وساهمت نتائج المباريات في تأهله.وقال: “شاهدنا مباراة رائعة، ومن خلال أداء كلا المنتخبين، المصري والرأس الأخضر، فقد استمعت الجماهير بوجبة كروية قيمة، لقد تأهلنا وهذا أمر جيد، الآن سيتعين علينا التركيز على محو عيوبنا والعمل الجاد استعدادًا للجولة المقبلة».
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot