كرة القدم الأوروبية في مرحلة تخبط وفوضى

كرة القدم الأوروبية في مرحلة تخبط وفوضى

بعدما كانت عطلة نهاية الأسبوع متنفسا للجماهير لتشجيع أنديتها، دخلت كرة القدم الأوروبية في مرحلة التخبط والفوضى في مواجهة خصم شرس اسمه “كوفيد-19”، وذلك بالانتقال من إقامة المباريات دون جمهور الى إرجائها.
وبحصده أكثر من أربعة آلاف ضحية، فرض فيروس كورونا المستجد نفسه في عطلة نهاية الأسبوع الحالي ضيفا ثقيلا على البطولات الوطنية الأوروبية، اذ لحق الدوري الإسباني الخميس بنظيره الإيطالي المتوقف.
وإثر قرار إيطاليا تعليق كل مباريات “سيري آ” حتى الثالث من نيسان-أبريل، كان من المفترض أن تكون إسبانيا على موعد مع محاولة من ريال مدريد لاستعادة الصدارة من برشلونة بعدما أبقت “لا ليغا” على الدوري دون جمهور، على غرار ألمانيا وفرنسا، خلافا لإنكلترا التي تغرد خارج السرب ولم تتخذ بعد أي قرار بشأن اللعب خلف أبواب موصدة.
لكن بعد مباراة أولى دون جمهور هذا الأسبوع، قررت رابطة الدوري الإسباني الخميس تعليق المباريات لمرحلتين على الأقل، وذلك بعد أن أعلن ريال مدريد فرص حجر صحي على كامل أفراد النادي بجميع ألعابه بعد إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بفيروس كورونا.
وجاء في بيان النادي الملكي الذي يُرجح ان تؤجل أيضا مباراته الأسبوع ضد مضيفه مانشستر سيتي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال (خسر 1-2 ذهابا) “يعلن ريال مدريد ان عضوا في فريقنا الأول لكرة السلة أثبتت اصابته بفيروس كورونا. تم تنفيذ توصيات البقاء بحجر صحي بمفعول فوري، وطُبق هذا الاجراء على الفريق الأول في رياضتي كرة السلة وكرة القدم، نظرا لمشاركة الفريقين منشآت مدينة ريال مدريد».
وتابع بيان الفريق المتوج بطلا لأوروبا 13 مرة “بالاضافة الى ذلك، تم اغلاق ملاعبنا للتدريب ويوصى بأن يبقى جميع موظفي النادي العاملين في مدينة ريال مدريد في حجر صحي».
وأعلنت رابطة الليغا انه “بالنظر الى الظروف المعروفة هذا الصباح، في اشارة الى الحجر الصحي في ريال مدريد والحالات الايجابية المحتملة في أندية أخرى.. توافق الرابطة على تعليق المباريات لمرحلتين على الأقل».
يسعى بوروسيا دورتموند الى الاحتفاظ بالمركز الثاني الذي صعد اليه في المرحلة الماضية بفوزه على مضيفه القوي بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1، حين يخوض السبت “دربي الرور” ضد ضيفه شالكه السادس.
ويدخل دورتموند المواجهة باحثا عن نيسان خيبة خروجه من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا بخسارته الأربعاء أمام مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي صفر-2، مفرطا بفوزه ذهابا على أرضه 2-1.
وستكون مباراة السبت من دون جمهور، على غرار كل مباريات المرحلة السادسة والعشرين.
وسيسعى فريق السويسري لوسيان فافر الى الاستفادة من وضع ضيفه الذي لم يفز بأي من مبارياته الست الأخيرة، لمحاولة البقاء قريبا من بايرن قبل المواجهة المرتقبة بينهما في المرحلة 28 المقررة في الرابع من نيسان-أبريل بحال لم تسجل مستجدات مرتبطة بالفيروس الذي طال في ألمانيا أحد لاعبي فريق هانوفر (درجة ثانية).
وبعد احتفاله بالذكرى الـ120 لتأسيسه من خلال فوزه في المرحلة الماضية على أوغسبورغ 2-صفر ما خوله الابتعاد في الصدارة بأربع نقاط نتيجة تعثر لايبزيغ، يحل بايرن ضيفا للمرة الأولى على الوافد الجديد أونيون برلين، باحثا عن فوزه الـ15 في آخر 16 مباراة ضمن جميع المسابقات.
وحتى في غياب هدافه البولندي المصاب روبرت ليفاندوفسكي، يمضي بايرن بقوة نحو لقب ثامن تواليا، في ظل العروض القوية التي يقدمها فريق المدرب هانزي فليك محليا في الدوري والكأس، وفي دوري أبطال أوروبا حيث قطع أكثر من نصف الطريق نحو ربع النهائي بفوزه ذهابا خارج ملعبه بثلاثية نظيفة على تشلسي الإنكليزي.
ويأمل لايبزيغ أن يمنحه الدفع المعنوي الذي حصل عليه من تأهله الى ربع نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه بعد اكتساحه ضيفه توتنهام الإنكليزي 3-صفر، ذخيرة للعودة الى سكة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين، وذلك عندما يستضيف فرايبورغ.
وفي فرنسا، يعود باريس سان جرمان الى الدوري المحلي بعدما غاب عن المرحلة الماضية بإرجاء مباراته مع مضيفه ستراسبورغ بسبب “كوفيد-19”، ويستضيف نيس الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين.
ويغرد فريق المدرب الألماني توماس توخل وحيدا في الصدارة بفارق 12 نقطة عن مرسيليا الثاني وفي جعبته مباراة مؤجلة، ويواجه نيس السادس الذي لم يفز عليه في العاصمة منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2009.
ويدخل سان جرمان المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما تخلص من عقدة الإقصاء من ثمن نهائي دوري الأبطال التي لازمته في المواسم الثلاثة الماضية، بفوزه الأربعاء على دورتموند 2-صفر وعبوره الى ربع النهائي.
ويخوض مرسيليا الثاني الذي تعثر في المرحلة الماضية أمام أميان (2-2)، اختبارا صعبا خارج الديار السبت أمام مونبلييه الثامن، والخطأ ممنوع عليه وسط مطاردته من قبل رين وليل البعيدين عنه بفارق نقطة ونقطتين تواليا. ويحل ليل ضيفا على بريست السبت، وليل ضيفا على بوردو الأحد، علما بأن المرحلة تفتتح الجمعة بلقاء ليون المتراجع الى المركز السابع، مع ضيفه رينس الخامس.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot