كرة القدم الروسية بين العزلة وحافة الانهيار

كرة القدم الروسية بين العزلة وحافة الانهيار

قال واحد من أبرز مقدمي البرامج الرياضية في روسيا إن "كرة القدم الروسية تواجه أزمة الانهيار في ظل عزلتها عن المنافسات الأوروبية والدولية، لكنها بحاجة لمواصلة الطرق على كل باب ممكن وإيجاد وسيلة للعودة".
وقرر الاتحاد الأوروبي "يويفا" والاتحاد الدولي "فيفا" حظر مشاركة روسيا على مستوى الأندية والمنتخبات في كل بطولاتيهما بعد حرب موسكو وأوكرانيا في فبراير (شباط) 2022.
 
واحتفل زينيت سان بطرسبرغ بلقب الدوري للموسم الخامس على التوالي الشهر الماضي بتشكيلة تضم العديد من البرازيليين، بالإضافة إلى لاعبين اثنين من كولومبيا.
لكن مقدم البرامج الرياضية دميتري جوبرنييف قال إن "عزل روسيا على المستوى الدولي سيؤثر على كرة القدم المحلية".
وأضاف "بالتأكيد يعاني الرياضيون ولاعبو كرة القدم دون شك. لن نتظاهر بعدم حدوث ذلك.. نعود للخلف لأننا لا نشارك في البطولات الأوروبية وللأسف المنتخب الوطني يخوض مباريات ودية فقط".
 
ودرس الاتحاد الروسي الانتقال من "يويفا" إلى الاتحاد الآسيوي الذي يضم 47 دولة، لكن جوبرنييف رفض الفكرة.
وأشار إلى أن معارضة محتملة من أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية "من السهل الانسحاب من يويفا لكن العودة صعبة. بجانب ذلك في الاتحاد الآسيوي لن يرحب بنا بصدر رحب".
 
وأوضح أنه حتى في مواجهة الصعوبات فمن المهم الحفاظ على التواصل بين الاتحاد الوطني ويويفا وفيفا.
وتابع "نحن بحاجة للطرق على كل هذه الأبواب المغلقة لشرح وتوضيح الأمور، فمواصلة المحادثات مهمة جداً. يجب ألا نغلق الباب على أنفسنا".
* غضب ورغبة
 
بالإضافة إلى الأندية واللاعبين تم حظر الحكام من المشاركات الدولية، ولم يعد لدى سيرجي كاراسيف، (44 عاماً) أبرز حكم في البلاد والذي سبق له إدارة مباريات في كأس العالم، الأمل في العودة إلى القمة بعد غياب "مؤلم" خلال 16 شهراً.
وأبلغ كاراسيف "الحظوظ ضئيلة جداً، ستكون معجزة لو حدثت. قضيت عامين دون المشاركة في إدارة المباريات الدولية، وحتى لو (عدنا) في المستقبل القريب فلا أعلم مدى سرعة عودتي للتحكيم".
 
وأشار كاراسيف إلى أن الأندية الصغيرة ستكون تحت ضغط عدم ضخ الأموال في الاقتصاد، لكنه رغم ذلك يعتقد أن كرة القدم المحلية ما زالت قادرة على الازدهار.
 
وتابع كاراسيف "اللاعبون غاضبون ولديهم الرغبة فهم يريدون إثبات أنفسهم. لذا فأعتقد أنه في المستقبل القريب سنملك لاعبين روس على أعلى مستوى".
وقالت وكالة الإعلام الروسية إن "الاتحاد الروسي أعلن اليوم الجمعة تلقي كاراسيف دعوة للمشاركة في معسكر تدريبي لحكام يويفا في سبتمبر (أيلول)".
أما بالنسبة للجماهير فعدم مشاهدتهم المنتخب الروسي والأندية في البطولات الكبرى بمثابة ضربة مؤلمة لهم.
وأبلغ يفجيني باجاييف مشجع زينيت في سان بطرسبرغ "الأمر سيء، وبالتأكيد ليس من الجيد ابتعادنا عن أوروبا. نتطلع دائما لمشاركة فريقنا في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، فهذا بمثابة الدين لنا وكنا نتطلع إليه دائماً".
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot