كوفيد- 19 يضاعف ألم سكان زقاق السرطان

كوفيد- 19 يضاعف ألم سكان زقاق السرطان


على طول 140 كيلومترا في ولاية لويزيانا الأميركية، ظهرت خلال العقود القليلة الماضية أكثر من مئة مصفاة ومصنع بتروكيميائي كخلايا سرطانية في جسم هذه البقعة الجغرافية... هذا التشبيه يناسب تماما تداعيات التلوّث الناجم عن هذه المنشآت الذي أدّى إلى انتشار السرطان بنسبة كبيرة بين سكّان المنطقة.
أهلًا بكم في "كانسر آللي" (زُقاق السرطان). هنا، بين نيو أورلينز وباتون روج، يُعرّض التلوث الصناعي السكان -- ومعظمهم من الأميركيين السود -- لخطر الإصابة بالسرطان بنسبة تفوق الـ 50 ضعفًا من معدّل الإصابات في الولايات المتحدة، وفقًا لوكالة حماية البيئة الأميركية.

وناضل ناشطون بيئيون طيلة سنوات من أجل تنقية الهواء والتربة والمياه. لكن "زقاق السرطان" تصدر عناوين الصحف لسبب آخر في ربيع العام المنصرم. فقد شهدت إحدى مقاطعات لويزيانا أعلى معدّل وفيات جرّاء الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتّحدة.

وقال روبرت تايلور، 79 سنة، وهو أحد سكّان مقاطعة سانت جون ذي باتيست "انتشر (الفيروس) في المجتمع بكامله، وكان الناس مرعوبين". وكان الفيروس يودي يوميا بثلاثة أشخاص في ذروة الموجة الأولى من الإصابات بكورونا في نيسان-أبريل 2020 في هذه المنطقة التي تسكنها 43 ألف نسمة، ممّا سجّل رقما قياسيا حينها في الولايات المتّحدة. ويروي أنجيلو برنارد (64 سنة) الذي أمضى نصف حياته في العمل بمصفاة "ماراثون"، مرتديًا زيّا أزرق قديما مطرّزا باسمه "لقد غيّر ذلك طريقة عيشنا".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot