كيف تظهر المومياوات الملكية بمتحفها الجديد؟

كيف تظهر المومياوات الملكية بمتحفها الجديد؟


تعتبر قاعات المومياوات الملكية التي افتتحت للجمهور، مؤخرا، من أهم قاعات المتحف، فإلى جانب عرض المومياوات بها، ستقدم عروضا بتقنية الهولوغرام لعملية اكتشاف خبيئة المومياوات الملكية.
كما ستعرض تفاصيل عملية التحنيط في مصر القديمة، بحسب ما قال مصمم المتحف، الغزالي كسيبة، في تصريحات سابقة لموقع “سكاي نيوز عربية». ويكشف مدير مخزن المومياوات، رئيس معمل صيانة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة، مصطفى إسماعيل، تفاصيل زيارة الجمهور لقاعة المومياوات الملكية، التي لن تكون بتذكرة مستقلة؛ إذ تتيح تذكرة دخول المتحف، حق زيارة القاعة.

ويقول إسماعيل لموقع “سكاي نيوز عربية”، إن الزيارة تبدأ من الهبوط عبر منحدر صغير يحاكي طريقة دخول المقبرة، ويرى الزائر شاشات تفاعلية تعرض المومياوات الملكية، ثم يمضي في ممر يدلف إلى وحدة أخرى تحاكي مقابر وادي الملوك، يستخدم فيها مناظر الصخور في البر الغربي. ويتابع: “بعد ذلك، يأخذ منحدر آخر الزائر إلى قاعة عرض المومياوات الملكية، التي يضفي تصميمها باللون الأسود شعور أن الزائر في العالم الآخر، مع وجود إضاءة خافتة تُضفي مهابة على المومياوات الملكية، كل ذلك مصحوبا بصوت وموسيقى أنشودة (مهابة إيزيس) التي قُدمت لأول مرة في حفل نقل المومياوات».

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot