لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية البرازيلية تبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين

14 أكتوبر 2021 المصدر : •• ابوظبي-الفجر: تعليق 96 مشاهدة طباعة

بحثت لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية البرازيلية للمجلس الوطني الاتحادي برئاسة سعادة الدكتور طارق حميد الطاير رئيس اللجنة، خلال اجتماعها مع مجموعة الصداقة البرلمانية البرازيلية الإماراتية في مجلس النواب برئاسة سعادة إدواردو بولسونارو، وفي مجلس الشيوخ برئاسة سعادة ماركوس دوفال، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين.

حضر الاجتماع الذي عقد في معرض اكسبو الدولي 2020 بدبي، أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية سعادة كل من: عائشة محمد الملا نائبة رئيس المجموعة، وسعيد راشد العابدي، والدكتورة شيخة عبيد الطنيجي، وعلي جاسم، ومريم ماجد بن ثنية، وهند حميد العليلي.
وجرى خلال الاجتماع التأكيد على متانة علاقات الصداقة البرلمانية التي تربط المجلس الوطني الاتحادي ومجلسي النواب والشيوخ البرازيلي، وأهمية تعزيز التواصل والتنسيق لتوحيد المواقف والرؤى تجاه مختلف القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في اجتماعات وأنشطة الاتحاد البرلماني الدولي.

ورحب سعادة الدكتور طارق الطاير وأعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية، بزيارة الوفد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدين على عمق علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية البرازيل، والتي تشهد نموا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد أعضاء اللجنة على أهمية تبادل الخبرات البرلمانية والتشاور حيال مختلف القضايا، مشيرين إلى حرص المجلس الوطني الاتحادي على تفعيل التعاون المشترك مع مجلسي النواب والشيوخ البرازيلي، بما يدعم أوجه مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية البرازيل.

من جانبه أعرب الوفد البرازيلي عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعتبر شريكا مثاليا للبرازيل في العديد من القطاعات، وأكد على أهمية تعزيز اللقاءات الثنائية بين المجلسين الصديقين، وعلى استمرار التواصل والتعاون بين لجان الصداقة البرلمانية، وأشاد الوفد بنجاح تنظيم واستضافة "اكسبو 2020 دبي"، الذي يعكس الثقة والمكانة الرائدة لدولة الامارات، مؤكدا حرص بلادهم على المشاركة في هذا المعرض العالمي الذي يعرض ما تزخر به البرازيل من بيئة طبيعية متنوعة، ومخزون فني وثقافي عريق.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      20247 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      10977 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      22198 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      2429 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      80169 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      71561 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      46179 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      45089 مشاهده