لماذا يجب علينا تعليم أولادنا الآردوينو في عام 2024؟

لماذا يجب علينا تعليم أولادنا الآردوينو في عام 2024؟

مع دخول الحواسب الحديثة في معظم المجالات الحياتية، يتسارع تطور البرامج الإلكترونية القادرة على تقديم خدمات توفر الوقت والجهد بصورة مذهلة، ما يحتم على الأجيال الجديدة العمل على ملاحقة هذه التطورات واستيعابها واستخدامها في المشاريع المختلفة، لا سيما في عالمنا العربي.
من أبرز هذه التطورات آردوينو "Arduino"، وهي لوحة إلكترونية ترجع تسميتها إلى حانة كان مهندس البرمجيات ماسيمو بانزي ورفاقه يترددون عليها، وهم الذين وضعوا أساس صناعة هذه اللوحة في مشروع كان هدفه صناعة قطعة إلكترونية فريدة غير مكلفة وسهلة الاستخدام، تُيسر على المستخدمين استعمالها وربطها بالكمبيوتر لتنفيذ مهام محددة.
ويعد فهم طريقة عمل لوحات آردوينو مدخلا مهما لاستيعاب مبادئ علوم الحاسب وهندسة الكهرباء والميكانيك والحرف والفنون وغيرها.
استشاري تقنية المعلومات والتحول الرقمي، إسلام غانم أوضح أن آردوينو بشكل مبسط هو قطعة إلكترونية بها دائرة تحتوي على متحكم يمكن اعتباره عقلا دقيقا، وتجري برمجته لتنفيذ آلاف الأوامر.
وأضاف غانم في حديث لموقع "سكاي نيوز عربية" أن تنفيذ هذه الأوامر يتم عن طريق ربط المتحكم بأي قطعة لها علاقة بالكمبيوتر أو الهاتف المجمول.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot