في إطار جهودها لتوفير أعلى معايير الخدمات الصحية للمتعاملين

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تفتتح الدورة الثانية من المجلس الاستشاري للمرضى وعائلاتهم

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تفتتح الدورة الثانية من المجلس الاستشاري للمرضى وعائلاتهم


افتتحت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الدورة الثانية من المجلس الاستشاري للمرضى وعائلاتهم في مركز التدريب والتطوير بالشارقة، حيث شهدت الجلسة الافتتاحية الترحيب بالأعضاء الجدد في المجلس وعرض نبذة عن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ومبادرة المجلس الاستشاري للمرضى وعائلاتهم، إلى جانب مناقشة أهمية المجلس ومهامه والأهداف المرجوة منه.
وتخللت الجلسة مشاركة أعضاء المجلس في ورشة عمل حول تصفير البيروقراطية، حيث قدّمت إدارة سعادة المتعاملين عرضاً عن جهود المؤسسة في هذا المجال،  مما ساهم في وضع الأفكار والمقترحات من منظور المستفيدين من خدمات المؤسسة لتقليل الوقت والجهد المتطلب للحصول على الخدمات الصحية.
وتم خلال الجلسة التأكيد أهمية دور مجلس المرضى وعائلاتهم  في توطيد وتعزيز أواصر الثقة والتعاون البنّاء بين مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية والمرضى وعائلاتهم، مما يساهم في تحسين جودة الرعاية الصحية المقدّمة لهم، وذلك في إطار تركيز المؤسسة على منهجية الابتكار واستشراف المستقبل والمبادرات المستدامة ومواكبة التطورات العالمية الحديثة والتقدم العلمي في المجال الصحي، انسجاماً مع مستهدفات مئوية الإمارات 2071.
ويلعب المجلس الاستشاري للمرضى وعائلاتهم دوراً فعالاً في مواكبة توجهات الدولة من خلال التركيز على سعادة المتعاملين وتعزيز المشاركة المجتمعية، حيث يصبح المرضى شركاء في النجاح ومحور خطة الرعاية. كما يوفر المجلس منظوراً جديداً للمشاركة وإبداء الرأي في الخدمات الصحية، مما يضمن حصول المرضى وعائلاتهم على رعاية استثنائية وتجربة رائدة في المنشآت الصحية.
ويتمثل دور المجلس في تحديد الفرص الحالية والمستقبلية لتحسين تجربة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى وعائلاتهم من خلال بناء شراكة رسمية ومنظمة بين المجتمع والمؤسسة، حيث تتيح هذه الشراكة فرصة التعاون المتبادل، مما يمنح أفراد المجتمع دوراً في التخطيط وصنع القرارات الخاصة بالخدمات والسياسات التي تؤثر على صحتهم، مما يسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدّمة.
الجدير بالذكر أن المجلس الاستشاري للمرضى وعائلاتهم في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية قد حقق نتائج ملموسة خلال دورته السابقة، حيث عقد ستة اجتماعات تم خلالها اعتماد أربعة مشاريع حيوية، شملت مبادرة المواقف الصديقة للمرضى وعائلاتهم، وتصميم رحلة المتعامل في العيادات الخارجية لمستشفى صقر، ومبادرة تحسين حجز المواعيد الطبية، ومبادرة "بعون الله نرعاكم" لتطوير خدمات كبار السن. كما تم اقتراح أكثر من 20 مشروعاً لتطوير الخدمات وتحسين تجربة المتعامل، مما يعكس التزام المجلس بالتحسين المستمر وتلبية احتياجات المرضى وعائلاتهم.
وفي خطوة إيجابية أخرى، تم توسيع عضوية المجلس لتشمل جميع إمارات الدولة التي تقدم فيها المؤسسة خدماتها، مما يعزز الشمولية ويضمن التمثيل العادل في عملية اتخاذ القرارات الصحية، وذلك بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية في جميع أنحاء الدولة.
وكانت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية قد أنشأت المجلس الاستشاري للمرضى وعائلاتهم في عام 2022 كجزء من التزامها بتطوير رحلة المتعامل وتحسين تجربة المريض وأسرته، ويعمل المجلس بصفة استشارية لتقديم مدخلات وتوصيات بشأن المسائل التي تؤثر على رحلة المتعامل خلال تلقيه الخدمات في المنشآت الصحية التابعة للمؤسسة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot