14 لقبا في 9 سنوات وأرقام قياسية بالجملة بعد موقعة أستون فيلا

مانشيستر سيتي.. أسبوع للتاريخ بين«الريال» و «كأس كاراباو»

مانشيستر سيتي.. أسبوع للتاريخ بين«الريال» و «كأس كاراباو»

--  جوارديولا 29 تتويجا في 12 عاما.. مسيرة حافلة بالإنجازات المذهلة

لم يكن أمس الأول الأحد يوما عاديا لدى عشاق ومحبي نادي مانشيستر سيتي الإنجليزي، ولم يكن مجرد فوز على فريق أستون فيلا في نهائي كأس الرابطة الذي يحمل اسم "كاراباو كاب"، لأنه كان يوما للتاريخ، وصفحة ناصعة من صفحات الإنجاز، ومحطة مهمة من محطات المجد التي دخلت حقبة جديدة اعتبارا من تاريخ الأول من سبتمبر عام 2008. فمنذ هذا التاريخ الذي انتقلت فيه ملكية النادي إلى مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار، انتقل "سيتي" من ناد متواضع الإمكانات والطموح ، إلى علامة تجارية كبرى بين الشركات العملاقة في عالم كرة القدم، وبلغ رصيده من الإنجازات في هذه الفترة 14 بطولة، منها 5 كؤوس للرابطة أعوام 2014 ، و2016، و2018، و 2019، و2020 ، و3 ألقاب لدرع الاتحاد الإنجليزي أعوام 2012، و2018، و2019، ولقبين لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عامي 2011، و2019 ، بالإضافة إلى 4 ألقاب للدوري الإنجليزي البطولة الأقوى والأكثر إثارة في العالم أعوام 2012، و2014، و2018، و 2019 . وبالتركيز على الأرقام المثيرة في مباراة الأمس التي جمعت بين "السيتي" واستون فيلا على ملعب ويمبلي الشهير، فقد حفلت بالأرقام القياسية والإحصاءات المثيرة، حيث أصبح نادي مانشيستر سيتي ثاني فريق يحقق كأس الرابطة 3 مرات على التوالي، بعد ليفربول الذي حققها 4 مرات متتالية في حقبة الثمانينيات، وتحديدا خلال الفترة من 1980 حتى 1984، كما أصبح " سيتي" ثاني أكثر فريق إنجليزي فوزا بلقب كأس الرابطة بواقع 7 ألقاب، بعد ليفربول الذي توج به 8 مرات.

ومما لا شك فيه أن تاريخ الأول من مارس 2020 سوف يبقى طويلا في ذاكرة المدرب الاسباني بيب جوارديولا، لأنه في هذا اليوم حقق لقبه رقم 29 في مسيرته التدريبية، كثالث أكثر مدرب تحقيقا للألقاب فى تاريخ كرة القدم العالمية، بمعدل 29 بطولة فى 12 عاما فقط من التدريب، وفيه أيضا يكون قد نجح في تحقيق الفوز في 13 نهائيا من إجمالي 14 خاضها بمسيرته التدريبية، وهو رقم مذهل إذا علمنا أن فرقه التي قادها سجلت 33 هدفا بتلك النهائيات، ولم تستقبل سوى 5 أهداف فقط.

وبعد لقب الأمس أصبح جوارديولا ثاني مدرب في تاريخ بطولة "كأس كاراباو" يحقق البطولة ثلاث مرات متتالية بعدما حقق هذا الإنجاز بوب بايسلي مع ليفربول في مرحلة الثمانينيات، وهو التتويج الثالث بكأس كاراباو لجوارديولا بما يجعله رابع أكثر المدربين حصولا على اللقب بعد السير أليكس فيرجسون، وجوزيه مورينيو، وبراين كلو، وجميعهم توج به 4 مرات. وتعد هذه البطولة هي الثامنة لجوارديولا مع "سيتي" حيث توج بالدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، وبكأس رابطة الاتحاد مرة واحدة، و حقق 3 ألقاب لكأس كاراباو، ولقبين للدرع الخيرية.

ومن الأرقام اللافتة أيضا في مباراة الأمس أن ساماتا لاعب أستون فيلا بات أول لاعب يسجل في نهائي بطولة أمام فريق يدربه بيب جوارديولا منذ واين روني في نهائي دوري الأبطال عام 2011. وأصبح سيرجيو أجويرو يملك رقما صعبا على ملعب ويمبلي حيث ساهم في تسجيل 9 أهداف خلال 10 مباريات لعبها كأساسي على هذا الملعب، كما أنه أصبح لديه 10 أهداف في مرمى أستون فيلا سجلها في آخر 6 مباريات لعبها ضمن التشكيلة الأساسية للمباراة، ويدخل معه في الأرقام المميزة زميله فيل فودين الذي ساهم في 9 أهداف خلال 10 مباريات لعبها كأساسي هذا الموسم مع المان سيتي بجميع البطولات.

وبعيدا عن فريق مانشيستر سيتي فقد سجل أستون فيلا رقما سلبيا بعد هذه المباراة حيث بات ثاني أكثر الفرق تحقيقا للمركز الثاني في " كأس كاراباو" بعد أرسنال الذي حل ثانيا في 6 مرات أخرها عام 2018. وبقي أن نقول أن الأسبوع الأخير هو الأفضل والأكثر إثارة لدى كل عشاق المان سيتي لأنه شهد الفوز على ريال مدريد بملعبه سانتياجو بيرنابيو في دوري الأبطال، والتتويج بكأس الرابطة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot