ما حقيقة تعيين يهودي تونسي وزيرا للسياحة..؟

28 ديسمبر 2012 المصدر : تعليق 484 مشاهدة طباعة

 

 الفجر – تونس - خاص
 
اوردت صحيفة فرنسية مقالا أمس الاول الثلاثاء جاء فيه أنّ مجلس الشّورى التابع لحركة النّهضة التونسية عارضت تعيين اليهودي رينى الطرابلسي وزيرا للسّياحة لتعويض الوزيرإلياس فخفاخ الذي تولى حقيبة المالية.
 
وأكدت الصحيفة أن هذا الرفض من قبل حركة النهضة يعتبر تمييزا عنصريا ومحاولة منها لمنع الكفاءات اليهودية من المشاركة في الحياة السّياسية التونسية.
وأضافت الصحيفة أنّ ريني الطرابلسي وهو إبن بيريز الطرابلسي رئيس الجالية اليهودية بتونس قد وجد رفضا قاطعا من قبل أعضاء مجلس الشورى وخاصة المتشددين منهم كحبيب اللوز والصادق شورو وعبد اللطيف المكّي ورياض الشايبي . وأوضحت الصحيفة مساعي ريني في المساهمة بشكل كبير في تحقيق إزدهار سياحي بالبلاد واعتبرته من الكفاءات التونسية المشهود بها في العالم .
 
وقد أشار وزير السياحة سابقا ووزير المالية حاليا إلياس الفخفاخ أنه سيتم تحوير وزاري جديد لتعيين وزير أو وزيرة جديدة على رأس وزارة السياحة .
وقد نفى رياض الشعيبي عضو مجلس شورى حركة النهضة ما نشرته صحيفة دروز الفرنسية.
 
وقال رياض الشعيبي لم يكن موضوع تعيين ريني الطرابلسي وزيرا للسياحة قد أثير في مجلس شورى حركة النهضة أو حتى كان مبرمجا على جدول أعماله. فقرار المجلس واضح حيث طلب من رئيس الحكومة تقديم مقترحاته الخاصة بالتحوير الوزاري خلال اجتماعه القادم يومي 5-6 جانفي القادم.
وصرح رياض الشعيبي أتمسك بحقي في مقاضاة هذه الصحيفة لما تضمنه المقال من قذف واتهام مباشرين ولما تسبب فيه من مس بسمعتي ونقل كاذب لمواقفي وأعلن أنني سأتصل بمحاميّ لاتخاذ الاجراءات الضرورية لهذا الغرض.
 
واعتبر رياض الشعيبي أن حقوق المواطنة الكاملة والمساواة التامة بين كل التونسيين على اختلاف أديانهم وأجناسهم وجهاتهم وأفكارهم مبدأ أساسي تقوم عليها الرؤية السياسية لحركة النهضة.
وأكد رياض الشعيبي أن هذا التشويه ليس صدفة إنما هو للضغط والابتزاز لتغيير مواقفه السياسية ضد عودة التجمع والمطالبة بقانون تحصين الثورة، ولتلبيس هذا الموقف بتهمة الراديكالية الدينية.
 
من جهته قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة فتحي العيادي انّ هذه الانباء لا اساس لها من الصحة وانّ اسم ريني الطرابلسي لم يذكر ابدا خلال اجتماعات مجلس الشورى بحضور حمادي الجبالي او بغيابه مؤكّدا انّ هذا الموضوع لم يتم التطرّق اليه بالمرة.
واضاف العيادي انّ رئيس الحكومة لم يقترح أسماء على المجلس وانّ الاجتماعات اقتصرت على سؤال وحيد وهو لماذا هذا التحوير الوزاري؟ وماهي الشروط التي يجب توفّرها ليكون هذا التحوير ناجعا ويعطي ثماره.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15443 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6041 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16523 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12651 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74761 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67627 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43705 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42692 مشاهده

موضوعات تهمك

3 أبريل 2020 تعليق 39 مشاهده
كـومـو 2020 ...؟