ضمن مبادرة ريادة الأعمال الزراعية

مجلس سيدات أعمال عجمان ينظم ورشة الصناعات التحويلية للمنتجات الزراعية

مجلس سيدات أعمال عجمان ينظم ورشة الصناعات التحويلية للمنتجات الزراعية

نظم مجلس سيدات أعمال عجمان ورشة بعنوان "الصناعات التحويلية للمنتجات الزراعية" ضمن مبادرة ريادة الأعمال الزراعية بهدف توعية عضوات المجلس بأحدث الأدوات والتقنيات الزراعية وتشجيع الاستثمار في المشاريع الزراعية وتعزيز القيمة المضافة للمنتجات الزراعية ومهارات الإنتاج والتسويق. قدمت الورشة الدكتورة سلطانة عثمان- مدير عام مركز تبيين للعلاج النفسي- دبي، وحضر الورشة عضوات مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان وعبير الفرج مدير مجلس سيدات اعمال عجمان وموظفات المجلس وعضوات مجلس سيدات اعمال عجمان.

تناولت الورشة شرح مفصل حول أنواع "التقطير والتجفيف" كعمليات أساسية في تعزيز جودة المنتجات الزراعية وتحويلها لمنتجات قابلة للاستخدام وزيادة قيمتها السوقية، كما اشتملت الورشة على العديد من التجارب العملية بحيث تعرفن المشاركات على مجموعة من الادوات والتقنيات في مجال التقطير والتجفيف للمنتجات الزراعية وتحسين جودتها. كما قدمت الدكتورة سلطانة عثمان، نبذة حول "مزرعة ماما للاستدامة" ودور المزرعة التوعوي في تشجيع ربات البيوت بالاستفادة من تقنيات الزراعة الحديثة المعتمدة على المساحات البسيطة، مشيدة بالتطورات الكبيرة والمتلاحقة التي يشهدها القطاع الزراعي على مستوى الدولة.
من جانبها أكدت الدكتورة آمنه خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات اعمال عجمان، على التزام المجلس بتنفيذ خطة عمل متكاملة لتعريف وتوعية عضواته بكافة أنواع وأساليب الزراعة الحديثة والأدوات والتقنيات المبتكرة والصناعات المرتبطة بالمنتجات والمحاصيل الزراعية، وذلك دعماً لجهود المجلس في تشجيع المرأة ومساندتها للدخول إلى سوق العمل، ودعم مبادراتها واستثماراتها ومشاريعها، وتبني أفكارها وتحفيزها لخوض مجالات العمل الحر. وأفادت أن ورشة "الصناعات التحويلية للمنتجات الزراعية" تأتي ضمن مبادرة ريادة الاعمال الزراعية التي ينفذها المجلس للمساهمة في تحقيق مستهدفات الدولة وتحقيق الأمن الغذائي والمائي، مؤكدة أن المجلس يسعى إلى تكثيف فعاليات الخاصة بالقطاع الزراعي بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة من بيوت الخبرة المعنية بالشأن الزراعي لاسيما في ظل الابتكارات المتنوعة والأساليب الحديثة لتعزيز الثقافة لدى السيدات بأهمية التوجه إلى المنتجات المستدامة وبما يعود بالنفع على أفراد الأسرة المجتمع. 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot