محمد بن راشد للفضاء ينظم مخيم مستكشف الفضاء الصيفي 2024

محمد بن راشد للفضاء ينظم مخيم مستكشف الفضاء الصيفي 2024


أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء امس، عن فتح باب التسجيل لمخيم مستكشف الفضاء الصيفي لعام 2024، الذي يمثل فرصة استثنائية لعشاق الفضاء الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و15 عاما، للتعرف أكثر إلى مجال استكشاف الفضاء، ويهدف المخيم إلى تعزيز الإبداع وتنمية الشغف بعلوم الفضاء لدى جيل المستقبل.
سيُعقد مخيم الطلاب في الفترة من 5 إلى 8 أغسطس المقبل، والطالبات من 12 إلى 15 من نفس الشهر.
ويتضمن المخيم دورات نظرية وعملية وأنشطة تفاعلية ومسابقات مبتكرة، كما سيحصل الطلاب على دورة علمية حول عالم الروبوتات ودورها في مجال الفضاء.
وسيتعرف الأطفال إلى كل ما يتعلق بالمهمات الفضائية لاكتشاف القمر والمريخ، ودورات عملية حول كيفية أن يصبح الشخص رائد فضاء، وكيفية تصميم مهمة فضائية، وكيفية تواصل رواد الفضاء مع الأرض، بالإضافة إلى تصميم أعمال فنية ذات طابع فضائي لتخيل مستقبل استكشاف الفضاء.
ويخضع المخيم لمتابعة عدد من المسؤولين بمركز محمد بن راشد للفضاء ومديري المشروعات، بهدف تزويد الطلاب بمعلومات ونشاطات ملهمة ومحفزة للاهتمام بعلوم وتكنولوجيا الفضاء.
كما يقوم المشاركون بجولة داخل مختبرات المركز، ما يوفر لهم لمحة فريدة عن أبحاث الفضاء والابتكار.
و قال سعود كرمستجي، مدير إدارة الاتصال الاستراتيجي في مركز محمد بن راشد للفضاء، إن مخيم الفضاء الصيفي يهدف إلى تعزيز المعرفة العلمية في مجال الفضاء من خلال أنشطة تفاعلية تشجع على الاستكشاف والابتكار، كجزء من استراتيجية المركز، مضيفا أن التجربة توفر البيئة الملهمة والديناميكية لتطوير المهارات وتحفيز الفضول العلمي، بهدف تأهيل قادة مستقبلين في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء في دولة الإمارات.
ويتماشى مخيم مستكشف الفضاء مع الهدف الرئيس للمركز في رعاية جيل جديد من العلماء والمهندسين ورواد الفضاء الذين يساهمون في نمو وتطور قطاع الفضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot