عبر عن تمنياته بالشفاء العاجل لرئيس وزراء بريطانيا والأمير تشارلز

محمد بن زايد و الرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفيا علاقات البلدين وجهود مواجهة فيروس كورونا

29 مارس 2020 المصدر : •• أبوظبي-وام-الفجر: تعليق 84 مشاهدة طباعة

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وفخامة جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا - خلال اتصال هاتفي - علاقات الصداقة المتميزة و التعاون الثنائي وسبل تنميتها وتطويرها في المجالات كافة بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما .. إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة تطورات فيروس كورونا والجهود المبذولة لاحتواء تداعياته على المستويات كافة.

وناقش سموه ورئيس إندونيسا - خلال الاتصال - إمكانات التعاون والتنسيق بين البلدين في مواجهة تحدي فيروس كورونا وأهمية تعزيز الجهود الدولية لوقف الفيروس واحتواء تداعياته الخطيرة على المستويات كافة إنسانيا وصحيا واقتصاديا.

وقدم سموه صادق تعازيه ومواساته إلى الرئيس الإندونيسي وعائلته في وفاة السيدة والدته داعيا الله تعالى أن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم ذويها الصبر والسلون كما قدم سموه تعازيه في ضحايا فيروس كورونا.. متمنيا للمصابين السلامة والشفاء العاجل.

من جانبه أعرب رئيس إندونيسيا عن جزيل شكره و تقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على ما أبداه من مشاعر صادقه و تضامن إنساني تجاه بلاده خلال هذه الظروف الحرجة والتحدي الذي يواجهه العالم أجمع .. مؤكدا اعتزازه بعمق علاقات الصداقة المتميزة وحرصه على دعم وترسيخ التعاون الثنائي بين دولة الإمارات وإندونيسيا.

و ثمن الرئيس جوكو ويدودو المبادرات الإنسانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و تعاون دولة الإمارات وتضامنها الإنساني مع مختلف دول العالم التي تحتاج إلى مساعدة ودعم خلال هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أجمع.

و شدد الجانبان على أهمية تكثيف التعاون وتنسيق الجهود العالمية لمكافحة وباء “ كورونا “ والحد من انتشاره وتأثيره على الجوانب الإنسانية والصحية والاقتصادية على شعوب العالم كافة ودوله.. مؤكدين أن التعاون المشترك والتضامن الانساني ضرورة ملحة خلال هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم والذي يواجه تحديا مشتركا يتطلب استجابة دولية مشتركة للسيطرة والقضاء على الوباء.

من جهة أخرى قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في تغريدة على حساب سموه الشخصي في (تويتر): تمنياتنا الشفاء العاجل للصديق بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا.. آملين له وللشعب البريطاني الصحة والسلامة .. تحدي فيروس كورونا المستجد سنواجهه بإذن الله بالإرادة والعزيمة والتضامن بين البشرية جمعاء.

وفي تغريدة أخرى قال سموه: نتمنى للأمير تشارلز فليب ولي عهد المملكة المتحدة الصحة والشفاء العاجل ونتطلع لعودته في ممارسة حياته الطبيعية.. قلوبنا معه ومع جميع المصابين في مقاومتهم فيروس «كورونا المستجد».. الإمارات تقف متضامنه الى جانب المملكة المتحدة في هذه الأوقات الصعبة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15821 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6315 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16969 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      241 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75067 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67866 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43947 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42936 مشاهده