محمد بن سليم أقوى شخصية تأثيراً في العالم في رياضة السيارات

محمد بن سليم أقوى شخصية تأثيراً في العالم في رياضة السيارات


تصدر محمد بن سليَم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات قائمة أقوى وأكثر الشخصيات تأثيراً في رياضة السيارات على مستوى العالم، في أول اختيار من نوعه للعام الحالي 2022، وفق ما أعلنته دورية "اتوسبورت" الدولية التي اختارت 12 شخصية حول العالم يمثلون نخبة رموز رياضة السيارات والسباقات في العالم، جاء على رأسهم محمد بن سليّم الذي تم انتخابه منتصف ديسمبر الماضي رئيساً للاتحاد الدولي للسيارات ليصبح أول رئيس غير أوروبي للاتحاد.

وأوضحت مجلة "اتوسبورت" ان هذه القائمة تتطور مع تطور الشخصيات المؤثرة في عالم رياضة السيارات، وجاء اختيار محمد بن سليّم في المركز الأول، تتويجاً لمشواره الحافل والذي أفضى إلى انتخابه رئيساً للاتحاد الدولي للسيارات، مع التأكيد على ان بن سليَم شق طريقه بالإنجازات الشخصية القوية عبر سنوات ليصبح أهم شخصية وأكثرها تأثيراً في العالم مع بداية عام 2022.

وأشارت الدورية الدولية إلى أن اختيار محمد بن سليَم نبع من مشوار طويل، جزء منه انتخابه رئيساً للاتحاد الدولي للسيارات، يضاف لذلك خلفيته في الراليات الصحراوية التي حقق فيها إنجازات لافتة من بينها الفوز 14 مرة بلقب الشرق الأوسط، مروراً بشخصيته في الجانب الإداري ومشاركته في ميلاد جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1.

وتقدم محمد بن سليَم على نخبة الشخصيات المرتبطة برياضة السيارات في العالم من مصنعين وكبار رجال الأعمال من مُلاك الشركات وأشهر السائقين الفائزين ببطولات العالم وغيرهم من نخبة الشخصيات. وجاء رجل الأعمال الأمريكي جون مالون "81 عاماً" ثانياً في القائمة خلف محمد بن سليَم، وهو ملياردير شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة "تيلي كوميونيكيشنز" لمدة 20 عاماً ويشغل حالياً رئيس مجلس إدارة شركات "ليبرتي ميديا"، واحتل رجل الأعمال النمساوي ديتريش ماتيشيتز صاحب الـ 77 عاماً المركز الثالث، وهو ملياردير مؤسس ومالك 49? لشركة "ريد بول" .

وحل الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بنز أولا كالينيوس "52 عاما" في المركز الرابع، وجاء رئيس فيراري الإيطالي جون ألكان المولود في نيويورك عام 1976، ‏خامساً في القائمة وهو مقاول وصناعي ورجل أعمال ووريث لشركة صناعة السيارات فيات.

وحل السائق البريطاني الشهير لويس هاملتون ‏صاحب الـ 37 عاماً سادساً بطل العالم 7 مرات في الفورمولا 1، وحل الإيطالي ستيفانو دومينيكالي سابعاً وهو الرئيس التنفيذي الحالي لمجموعة فورمولا1، والرئيس التنفيذي السابق لشركة لامبورغيني الإيطالية لصناعة السيارات الرياضية من عام 2016 إلى عام 2020، وجاء النمساوي توتو وولف "50 عاما" في المركز الثامن وهو وكيل رياضي ورائد أعمال ورئيس فريق مرسيدس، وحل أليخاندرو عجاج ‏ "52 عاما" تاسعاً وهو سياسي ورجل أعمال إسباني من أصول جزائرية، وجاء الهولندي ماكس فيرستابين سائق فورملا 1 صاحب الـ 27 عاماً في المركز العاشر.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot