بمنافسة 29 فريقاً موزعة على 3 فئات مختلفة

مدينة الشارقة للإعلام (شمس) تتوج مشروع التجربة الفنية الإماراتية بحفل توزيع جوائز 8 ديسمبر المقبل

5 ديسمبر 2019 المصدر : •• الشارقة-الفجر: تعليق 283 مشاهدة طباعة
المدفع: لجنة التحكيم تضم نخبة من الفنانين وأصحاب الخبرات في صناعة السينما 
 
أعلنت مدينة الشارقة للإعلام (شمس) تتويج مشروعها الرائد والأول من نوعه «التجربة الفنية الإماراتية» بإقامة حفل خاص للإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز التجربة، وذلك مساء يوم الأحد القادم 8 ديسمبر  ، في قاعة المدينة الجامعية في الشارقة. 
وشهد المشروع تنافساً لافتا بين أكثر من 32 فريقاً، صوروا 29 فيلماً تجريبياً طويلاً، على امتداد ثمانية أشهر، تخللها عدداً من الورش التدريبية والتوجيه الفردي الاحترافي، وإقبالاً كبيراً من المواهب الشبابية المميزة. 
وبهذه المناسبة، عبر سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس) عن فخره بالمستوى الاحترافي الذي وصلت إليه المواهب الفنية الشبابية اليوم، وقال: “تحرص (شمس) على دعم المشهد الفني الإماراتي بمختلف الأشكال، إذ تدعم البنية التحتية من خلال الأعمال المميزة وبلورة الأفكار الفريدة، وصقل المواهب بما يتماشى ورؤى إمارة الشارقة في أن تكون مدينة حاضنة للمواهب”. 
 
وأشار المدفع إلى أن المشهد الفني الإماراتي شهد فترة انتعاش في فترة من الفترات السابقة، إلا أنه شهد تباطؤاً فيما بعد، وهو ما شكّل حالة من الاشتياق لدى الجمهور لرؤية أعمال إماراتية ذات جودة عالية مرة أخرى، الأمر الذي دفع (شمس) إلى بذل جهود حثيثة في تحريك العجلة الفنية نحو الأمام، وتخصيص حيز كبير من الإمكانيات المادية والمعنوية لها.
ودعا المدفع الجمهور والموهوبين والمختصيين والسينمائيين لحضور هذه الفعالية الرائدة والفريدة من نوعها، والتفاعل مع المواهب التي حجزت لنفسها مكانا مميزا في المشهد الفني من خلال أفكارها المبتكرة التي ساهم في صنع أعمال فنية بجودة عالمية. 
وأكدت خلود أبوحمص الرئيس التنفيذي للتجربة الفنية الإماراتية على أن المشروع رفد معارف المواهب الشبابية بالعلوم والنظريات التطبيقية من خلال عقد ورش عمل متخصصة على أيدي خبراء في المجال، في حين أن القائمين عليه طوّعوا جميع عوامل النجاح في خدمته خلال الفترة المنصرمة. 
من جانبها أثنت المخرجة الإماراتية نهلة الفهد على تفاعل المواهب الشابة والمشتركين في المشروع، وأكدت على وجود مواهب استثنائية برزت خلال الدورات التدريبية وورش العمل، لاسيما المشاركة النسائية منها، إذ تعاملت كافة المواهب مع النص المكتوب باحترافية ومهنية عالية، مؤكدة على أن طريقها نحو العالمية واضح إذا ما حظت بالدعم الكافي من قبل الجهات المختصة كما تفعل (شمس). 
 
وبلغ إجمالي قيمة الجوائز الفردية والجماعية للمشروع نحو 200 ألف درهم، فيما توزعت على ثلاث فئات هي الذهبية والفضية والبرونزية، وتصل قيمة الجائزة الذهبية 70 ألف درهم، والجائزة الفضية 40 ألف درهم، أما الجائزة البرونزية فوصلت إلى 20 ألف درهم.
وتتوزع الجوائز الفردية على عدة فئات منها جائزة أفضل مخرج، وأفضل كاتب سيناريو، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل قائد فريق منتج،
 وأفضل مدير تصوير، وأفضل مونتير، بجانب أفضل موسيقى تصويرية، وتصويت الجمهور، وأفضل إعلان ترويجي للفيلم، بالإضافة إلى أفضل تصميم ملصق للفيلم، وأفضل الأفكار الإبداعية.
 
ويستضيف الحفل أعضاء لجنة التحكيم في المشروع وهم المخرجة نهلة الفهد، والفنان الدكتور حبيب غلوم، والكاتب محمد حسن أحمد، والدكتورة خلود أبو حمص، والدكتور مصطفى العيدروس، ، والأستاذ يوسف أبو بكر، والأستاذ فجر قاسم علي. …والجدير بالذكر أن مشروع التجربة الفنية الإماراتية مبني على التعاون مع مشروع عالمي باسمEntertainment Experience وهو مشروع محترف، حاز على جوائز عالمية عديدة في مجال تطوير المحتوى السينمائي. 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16914 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7241 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18081 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      665 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76201 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68848 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44253 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43199 مشاهده