مدينة ليدز البريطانية تشتعل بسبب أحداث شغب

مدينة ليدز البريطانية تشتعل بسبب أحداث شغب


شهدت مدينة ليدز البريطانية مساء أمس الأول الخميس حالة من الفوضى وأحداث شغب عنيفة، فيما حثت السلطات الأمنية السكان بالبقاء في منازلهم، وقالت الشرطة إنها تتعامل مع «حادث أضطراب خطير».
وأمس الجمعة، أفادت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، أن الاحتجاجات اندلعت في منطقة هيرهيلز بمدينة ليدز، ما تسبب في احتراق حافلة فضلاً عن انقلاب سيارة للشرطة، مشيرةً إلى الشرطة استجابت لـ»اضطراب» شارك فيه موظفو وكالات بريطانية و»بعض الأطفال» في الساعة الخامسة مساءً في شارع لوكسور. 
وذكرت الشبكة نقلاً عن صاحب مطعم في هيرهيلز قوله إن «السبب في هذه الاضطرابات يرتبط بأطفال محليين، كان يتم نقلهم إلى دور رعاية»، مضيفاً أن «بعض الناس ردوا بإشعال الحرائق ورمي الحجارة».
وأظهرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصاً يشعلون النيران في حافلة وسيارة شرطة، وكانت حشود من الناس تجري وهم يصرخون في كل مرة يحدث فيها انفجار، وفق ما نقلته وسائل إعلام بريطانية.
وذكرت شرطة غرب يوركشاير أن «الحشود بدأت في التجمع في ذلك الوقت، وتم اتخاذ قرار بنقل هؤلاء الموظفين والأطفال «إلى مكان آمن»، لكن الوضع تصاعد إلى أعمال الشغب، التي شوهدت لاحقاً».
وأعلنت الشرطة أنها تتعامل مع «الوضع المستمر» في المنطقة، وأنه تم استدعاء شرطة مكافحة الشغب إلى مكان الحادث.
وأعربت وزيرة الداخلية البريطانية إيفيت كوبر عن شعورها «بالصدمة» من مشاهد الاضطرابات، وسط ما وصفه الضباط بـ»تجمعات الفوضى»، فيما طلبت المستشارة سلمى عارف، العضو التنفيذي المعنية بالرعاية الاجتماعية للبالغين في الحكومة البريطانية، من الناس البقاء في منازلهم. وأظهرت لقطات بثت مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي حشوداً كبيرة من الناس في الشوارع، ومركبات تحترق، فيما شوهد عدداً من الأشخاص يحاولون إشعال النار في حافلة. وأظهرت لقطات أخرى، إشعال حريق في وسط الشارع، وتجمع مئات من الأشخاص، ووضع الحواجز على طول الشارع، فيما كانت طائرة مسيرة تابعة للشرطة تحلق في سماء المنطقة. 
وفي وقت لاحق، شوهدت قوات مكافحة الشغب تصل المنطقة قرابة الساعة العاشرة مساءً، بينما بدأت الحشود في التفرق من بعض الأماكن، وفقاً لمراسل  شبكة «سكاي نيوز».
ووجهت عمدة غرب يوركشاير تريسي برابين الشكر لخدمات الطوارئ، وقالت: «أشعر بالاطمئنان أنه لم يصب أحد بجروح خطيرة، ولكن أقترح على أولئك الذين يستخدمون هذا لتأجيج التوترات المجتمعية أن يفكروا مرة أخرى».
ومن جهته، قال عضو البرلمان ريتشارد بورغون: «أنا في طريقي إلى ليدز وأنا على اتصال بالشرطة والسكان بشأن الحادث المستمر في هير هيلز».
وقالت الشرطة، إنه «لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات»، لكنها نصحت الناس بتجنب التواجد في هذه المنطقة في الوقت الحالي قدر الإمكان.

 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot