مراكز جمارك دبي تتعامل مع 5700 سفينة تقليدية وتجارية خلال 5 أشهر

مراكز جمارك دبي تتعامل مع 5700 سفينة تقليدية وتجارية خلال 5 أشهر


تعاملت مراكز الحمرية والخور ومرفأ ديرة - التابعة لإدارة المراكز الجمركية البحرية في دبي - خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري مع 5 آلاف و 700 سفينة تقليدية وتجارية قادمة ومغادرة.
وتعامل مركزا الخور ومرفأ ديرة مع 3 آلاف و 300 سفينة بقيمة بلغت 3,3 مليار درهم وبلغ حجم البضائع 124 ألف طن في حين تعامل مركز جمارك ميناء الحمرية مع ألفين و 402 سفينة قادمة ومغادرة منها ألف و 165 سفينة خشبية و ألف و 237 سفينة حديدية وتنوعت البضائع في المراكز الثلاثة ما بين الآليات والمركبات والإلكترونيات وقطع الغيار والمواد الغذائية.

يأتي ذلك في إطار جهود جمارك دبي لتيسير حركة التجارة البحرية كأحد الروافد الحيوية لتنويع الاقتصاد الوطني في ظل جائحة كورونا للحفاظ على سلاسة ومرونة سلسلة الإمداد والتوريد لدفع عجلة النمو الاقتصادي ودعم سياسة تنويع مصادر دخل الدولة خلال الظروف الطارئة. و استطاعت جمارك دبي تحقيق الاستجابة السريعة عبر تيسير العمليات التجارية مع الحفاظ التام على أمن وسلامة المجتمع من مخاطر البضائع المهربة والممنوعة ومرونة التسهيل لدخول البضائع السليمة إلى السوق المحلي لاسيما المواد الغذائية للإيفاء بمتطلبات السوق المحلي مع تطبيق أعلى درجات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية. وقال الدكتور عبد الله بوسناد المدير التنفيذي لقطاع التفتيش الجمركي في جمارك دبي إن قطاع التجارة البحرية يحظى باهتمام بالغ من القيادة الرشيدة لتحقيق التكامل ما بين قطاعات التجارة المختلفة سواء كانت بحرية أو جوية أو برية وذلك لتنويع مصادر الدخل في إمارة دبي مع التأكيد على ريادتها في تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات التجارية والجمركية للشركات والتجار من خلال بنية تحتية صلبة تستطيع مواجهة التحديات كافة.

وأكد التزام جمارك دبي بتوفير أفضل الخدمات وتقديمها بشكل طبيعي دون أي تأثير على انسيابية تدفق حركة التجارة .. لافتاً إلى أنه تم تزويد المراكز الجمركية بأفضل التجهيزات التي تضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا .
من جانبه قال يوسف الهاشمي مدير إدارة المراكز الجمركية البحرية في جمارك دبي إن الإدارة خلال هذا الظرف الطارئ استطاعت أن تواكب احتياجات المتعاملين ومتطلباتهم بكفاءة عالية وبأعلى مستويات الدقة والسرعة في عمليات التخليص الجمركي وذلك لرفد السوق بالمتطلبات والاحتياجات الضرورية كافة لاسيما الطبية والغذائية.. منوها بجهود ضباط التفتيش الاستثنائية خلال هذه الفترة.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot