مرض من الفئران ينتشر ولا علاج له

مرض من الفئران ينتشر ولا علاج له


تسبب مرض يصيب القوارض ويمكن أن ينتقل إلى البشر ولا يوجد له علاجه، في وفاة العديد من الأشخاص في الولايات المتحدة، ودفع إلى إصدار تحذير صحي، وفقاً لدائرة خدمات الصحة في ولاية أريزونا.
والفيروس المعروف بـ"هانتا"، ينتشر من القوارض إلى البشر من خلال الرذاذ الفيروسي من التعامل مع المواد التي تحتوي على بول الحيوانات أو لعابها أو برازها.
وفي ارتفاع، من بداية يناير -كانون الثاني إلى بداية يوليو -تموز من هذا العام، تم تأكيد 7 حالات من متلازمة الرئة الفيروسية هانتا في أريزونا، 3 منها أدت إلى الوفاة، بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك حالتان من فيروس هانتا في كاليفورنيا ووفاة واحدة.
وتشمل الأعراض الحمى والصداع وآلام العضلات التي تجعل التنفس صعباً بسرعة، وفق "ميترو" البريطانية.
وتم العثور على فيروس هانتا في فئران الغزلان في ولاية غراند كانيون، ولا ينتشر عن طريق الاتصال بين البشر، لكنه لا يقتصر على منطقة معينة. غير أن فيروس هانتا يمكن أن يكون موجودًا في العديد من المناطق في المنطقة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة حيث يوجد نشاط للقوارض، وحتى لو لم يتم رؤية الفئران أبداً وفق الوكالة. وتم اكتشاف متلازمة الرئة الفيروسية هانتا لأول مرة في عام 1993، بعد إصابة قبيلة "نافاجو" المقيمة على حدود أريزونا ونيو مكسيكو، وتوفي حوالي 80 % من السكان في ذلك الوقت. ويوصي مسؤولو الصحة العامة، السكان الذين عانوا من نشاط القوارض، باتباع إجراءات تنظيف عدة، تتضمن رش فضلات القوارض والأعشاش بمطهرات مثل المبيضات، وإغلاقها والتخلص منها في سلة المهملات، وتجنب إزالة الغبار من المناطق الموبوءة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot