مركز استشراف المستقبل في شرطة دبي يستقبل وفدا من المجلس الأعلى للأمن الوطني

مركز استشراف المستقبل في شرطة دبي يستقبل  وفدا من المجلس الأعلى للأمن الوطني

استقبل العميد دكتور عبد الله عبد الرحمن يوسف بن سلطان، مدير مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، بالقيادة العامة لشرطة دبي، وفداً من المجلس الأعلى للأمن الوطني – أبو ظبي، وذلك بحضور مديري الإدارات الفرعية وعدد من الضباط، وذلك في إطار توطيد أواصر الشراكة مع كافة الجهات، ووضع الخطط الاستشرافية والحلول المستقبلية، ولتفعيل التعاون والشراكة في مجال استشراف المستقبل والخروج بمبادرات وحلول ابتكارية على ضوء التطلعات والتحديات المستقبلية.
وتأتي الزيارة للاطلاع على برامج وأنشطة المركز، في كيفية وضع منهجية استشراف المستقبل، وإعداد الدراسات العلمية التي تم أجراؤها في مجال البحوث الاستشرافية، لتعزيز القدرة على مواجهة التحديات الراهنة، وتحقيق التطلعات المستقبلية.

في بداية اللقاء رحب العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن يوسف بن سلطان، مدير المركز، بالوفد الزائر، وأكد على حرص مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، باعتباره إحدى الوحدات التنظيمية التابعة لشرطة دبي، على تفعيل كافة الشراكات، في العديد من المجالات والأنشطة، وبأن للمركز خبرة عريضة متعددة الجوانب، ومنها الجانب العلمي، في مجالات إعداد البحوث والدراسات المتعلقة بالمجال الاستشرافي، وإعداد التقديرات التنبؤية، وتحديد الأبعاد المتوقعة للاستشراف المستقبلي.
واستعرض العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن يوسف، الرؤية الاستشرافية خلال السنوات القادمة، بالإضافة إلى استراتيجية المركز من خلال الأسلوب الذي يضمن توفير المساندة الكاملة، والدعم الشامل والمتكامل لمتخذ القرار، وذلك من خلال إعداد الدراسات والبحوث والتنبؤات المستقبلية، وطرح الرؤى والأفكار والمبادرات الإبداعية التي من شأنها أن تساهم في تطوير وتحسين الأداء المؤسسي.

وأوضح العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن، أن لدى المركز كفاءات تخصصية في العديد من مجالات علوم المستقبل، الأمنية، والبحثية، والاستشرافية، التي تعمل على إرساء المناهج العلمية المتطورة، وتنظيم الدورات التدريبية المستحدثة التي يمكن من خلالها تأهيل المتدربين للتعامل مع التطورات العصرية، والمشكلات الراهنة.
وأضاف العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن، أن الهدف الأساسي من هذه اللقاءات هو تبادل الخبرات، وتنسيق الجهود المقدمة من كافة الهيئات والمؤسسات في الدولة وتوحيدها، لتعزيز الجهود المشتركة، وتعظيم مردود نتائجها تجاه المجتمع وتنميته. ثم تناول العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن يوسف، شرح تفصيلي لمصفوفة التوجهات المستقبلية، للقيادة العامة لشرطة دبي، وذلك تزامناً مع خطة الدولة طبقاً لتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله.

وزار الوفد مختبر الابتكار في القيادة العامة لشرطة دبي، حيث قدم كلاً من العقيد منصور يوسف محمد القرقاوي، نائب مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، والمقدم دكتور إبراهيم أحمد عبد الله سباع، مدير مركز المعرفة والابتكار، بالإدارة العامة للشؤون الإدارية، شرحاً عن فكرة إنشاء المختبر والهدف منه، وكيفية العمل من خلال المختبر في توليد الأفكار والمقترحات.

وفي هذا السياق أكَّد العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن ، على ضرورة تفعيل الجهود المشتركة في سبيل النهوض بالجانب الأمني الاستشرافي، الذي يعتبر هو المحور الأساسي الذي يسعى إليه الجميع لمستقبل مشرق، وهذا ما تعمل عليه القيادة العامة لشرطة دبي، التي تسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات، ودعم جهود تنمية القدرات العلمية، وإثراء المعارف الأمنية، وصقل المهارات المعرفية، لما لذلك من أهمية في الارتقاء بالأداء الشرطي، والتحفيز على  طرح الأفكار الابتكارية، والمساعدة على بلوغ الأهداف التطويرية الإبداعية، وتحسين الخدمات الشرطية في مختلف المجالات. وفي ختام الزيارة تقدم الوفد الزائر، بجزيل الشكر والتقدير لمدير مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، بالقيادة العامة لشرطة دبي، وكافة العاملين فيه على حفاؤة الاستقبال والترحيب، مقدراً ومثمناً هذا في ظل التعاون المشترك، وقام العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن يوسف بن سلطان، بإهداء الوفد الزائر درعاً تذكارياً مقدماً من القيادة العامة لشرطة دبي، ومجموعة من إصدارات المركز، تتعلق بدراسات وترجمات في مجال العلوم المستقبلية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot