مركز الامارات لفنون العرائس يختتم ورشته التأسيسية

مركز الامارات لفنون العرائس يختتم ورشته التأسيسية

اختتمت قبل يومين اعمال الورشة التدريبية الاولى بمركز الامارات لفنون العرائس التابع لجمعية المسرحيين بتكريم المنتسبين الجدد للمركز وتوزيع شهادات المشاركة عليهم، حيث قدم المنتسبون عروضا على انواع الدمى والعراس التي تدربوا عليها خلال فترة الورشة التي استمرت لمدة عشرة ايام واشرف عليها المدرب عدنان سلوم، وشملت عرائس الخيط والقفاز والعصا، كما تناوب المتدربون على تقديم لمحات موجزة عن تاريخ هذا الفن واماكن ازدهاره في العالم والوطن العربي.

من جانبه اشار مدرب الورشة عدنان سلوم الى ان المنتسبين الجدد يعدون النواة الاولى للمركز والذين سيتم الاعتماد عليهم في تاسيس عرض مسرحي للعرائس يتم عرضه بعد ذلك لجمهور الاطفال في الحدائق العامة والمدارس، كون فن مسرح الدمى لم يأخذ حقه من الانتشار في منطقة الخليج، واكد على ان المتدربون بدأوا خلال الورشة بالتعرف على انواع العرائس المختلفة واساليب تحريكها والتعامل معها عبر مشاهد ارتجالية تم تطويرها اعتمادا على خيال المنتسبين.

من جانب آخر اشار مرعي الحليان مدير المركز الى ان جمعية المسرحيين اسست مركز الدمى والعرائس من اجل ترسيخ هذا الفن الغائب عن الساحة الفنية، ودعت الفرقة المسرحية في الدولة الى ايفاد عناصرها من الراغبين في العمل في مجال مسرح العرائس للانظمام الى ورش المركز.
كما ان جمعية المسرحيين وبالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح سخرت جميع الامكانات الفنية والمادية لدعم انشطة المركز حرصا منها على تنويع اساليب الفرجة المسرحية. خصوصا وان فن مسرح العرائس، فن مؤثر ويرتبط بعلاقة وثيقة بالاطفال.

يذكر أن مركز الامارات لفنون العرائس قد تأسس العام الماضي وانطلق بورشة تعريفية لكيفية تصنيع الدمى والعراس. ويعد الاول من نوعه في الامارات، كما يتطلع المركز الى استدعاء اساتذة ومحاضرين ومدربين في فنون العرائس من انحاء الوطن العربي لاقامة ورش موسمية للمنتسبين، حيث يستقبل المركز المنتسبين الى ورشاته على دفعات.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot