مركز تريندز يصدر دراسة حول جماعة الإخوان و مشروعها الفكري والأيديولوجي

مركز تريندز يصدر دراسة حول جماعة الإخوان و مشروعها الفكري والأيديولوجي


صدرت عن مركز تريندز للبحوث والاستشارات دراسة جديدة بعنوان جماعة الإخوان المسلمين.. ظروف النشأة و التأسيس تناولت مختلف المقاربات في معالجة موضوع تلك الجماعة في الكتابات الأكاديمية و السياقات التي تحكمت في نشأتها في مصر ثم أصولها الفكرية -التراثية والحديثة- والسمات الشخصية لأبرز قياداتها.
تأتي هذه الدراسة ضمن سلسلة من الإصدارات عن حركات الإسلام السياسي يعتزم المركز نشرها تباعاً، لتسليط الضوء على هذه الظاهرة من مختلف أبعادها وسياقاتها الداخلية والإقليمية والدولية، في محاولة لتحليل الإطار الفكري و الأيديولوجي و الجانب التنظيمي والعملي لهذه الحركات، واستشراف مآلاتها المستقبلية في ضوء التطورات التي شهدتها المنطقة منذ ما يسمى أحداث الربيع العربي ، حتى وقتنا الراهن.
تتألف الدراسة من مقدمة و خمسة فصول و خاتمة .. تناول الفصل الأول منها المقاربات المختلفة في دراسة ظاهرة الإسلام السياسي بوجه عام و جماعة الإخوان بصفة خاصة و التي تقدم رؤية متكاملة لنشأتها من منظور سوسيولوجي وتاريخي واجتماعي وثقافي.. في حين تناول الفصل الثاني البيئة الاجتماعية والاقتصادية للنشأة و عالج الفصل الثالث أصولها الفكرية و تطرق الرابع إلى مؤسسيها فيما نظر الفصل الخامس في منطلقاتها الفكرية ومرتكزاتها.
و خلصت الدراسة في ختامها إلى عدة توصيات تم استخلاصها من تجربة الجماعة خلال العقد الأخير إبان أحداث ما يسمى الربيع العربي إلى جانب أدوراها السياسية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot