مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث يشارك في «ملتقى الأرشيف الأول»

مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث يشارك في «ملتقى الأرشيف الأول»


شارك مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي في ملتقى الأرشيف الأول تحت شعار "نحو أرشيف مستدام"، والذي أُقيم يوم أمس الأول الخميس 13 يونيو 2024، برعاية المجلس البلدي وبلدية مدينة الذيد، وبتنظيم من قسم الوثائق التنظيمية في البلدية، وذلك في إكسبو الذيد بالشارقة، بمشاركة 20 جهة حكومية وخاصة في الدولة.
 وتمثلت مشاركة المركز من خلال معرض مخطوطات، عرض فيه نسخة من كتاب "المختار للفتوى" لأبي الفضل الموصلي، ونسخة من "تخميس الوسائل المتقبلة في مدح النبي صلى الله عليه وسلم" لأبي بكر اللخمي المتوفى سنة 645هـ. بالإضافة إلى نسخة من "الفوائد الضيائية شرح الكافية" للجامي المتوفى سنة 898هـ، وتاريخ نسخها هو شهر صفر 1085هـ، و"شرح ما في صدر المقامات من المعاني واللغات" لابن حمامة السجلماسي المتوفى في القرن السادس الهجري، ويعود تاريخ نسخها إلى القرن العاشر الهجري.
 كما تم عرض نماذج من أوراق المخطوطات الأصلية التي تعرضت للتلف نتيجة الحفظ السيئ، بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة في ترميم الكتب والوثائق والمخطوطات.
وفي ختام المعرض، كرّم الدكتور محمد عبد الله بن هويدن، رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد، المركز على تعاونه في إنجاح فعاليات المعرض. وتسلَّم شهادة التكريم نيابة عن المركز الأستاذ أنور الظاهري، رئيس شعبة العلاقات العامة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot