مستشفى رأس الخيمة تطلق استشارات صحة القدمين مجانا

مستشفى رأس الخيمة تطلق استشارات صحة القدمين مجانا

بدأت مستشفى رأس الخيمة أمس تنظيم فعالية طبية وقائية  مفادها تزويد المراجعين بارشادات طبية مجانية تتعلق بصحة القدمين وتستمر لمدة خمسة أيام تنتهي يوم الخميس القادم.
وفي مستهل الفعالية استقبل اختصاصيون  في طب الأقدام والعلاج الفيزيائي والتغذية جمهور المراجعين من المواطنين والوافدين وتزويدهم بالإرشادات والحلول العلاجية والارشادية طويلة الأمد لتعزيز صحة أقدامهم .
ووفقا لمنظمي الفعالية المجانية أجريت فحوصات على المراجعين الذين يعانون من أمراض لها علاقة بالقدمين كالتهاب المفاصل والسكري والبدانة والتهاب القدمين والساقين واضطرابات المشي عند الأطفال والصعوبة في الجري، وما إلى ذلك.

صحة القدمين:
وفي معرض تعليق سابق قالت كورنيليا جلور، أخصائية العلاج الفيزيائي ورئيسة قسم مركز إعادة التأهيل والعلاج الفيزيائي في مستشفى رأس الخيمة: غالباً ما تكون صحة القدمين مهملة لدى الكثيرين ، رغم تأثيرها على الأشخاص الذين يعانون من  الأمراض المزمنة ، إذ ترتبط العلامات الالتهابية عادة بالتهاب المفاصل والنقرس، بالإضافة إلى العلاقة التي تربط زيادة الوزن والألم في القدمين. وعلاوة على ذلك، تبرز الحاجة لاستشارة أخصاصيئي التغذية نظراً لدور بعض الأطعمة في تحريض الالتهاب في أجسامنا، بالإضافة إلى ضرورة الفحص الدوري للقدم عند الإصابة بالأمراض المزمنة كداء السكري .
ويعتبر مرضى داء السكري أكثر عرضة للإصابة بالاختلاطات المرضية في القدمين، ما يؤدي إلى توقف جريان الدم للقدمين وفقدان الحس، بالإضافة إلى تشنجات وآلام الساقين وفترة أطول للشفاء من الجروح والكدمات. ووفقاً للاتحاد الدولي للسكري، فإن القدم السكرية ومضاعفات المرض على الأطراف السفلية تصيب حوالي 40 إلى 60 مليون شخص حول العالم، مع انتشار عمليات بتر الأطراف بنسبة 10 إلى 20 ضعفاً.

المشاكل الصحية:
ومن جهته، أوضح الدكتور رضا صديقي، الرئيس التنفيذي المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة، أهمية هذا النوع من الفعاليات قائلاً: لطالما تصدّرت توعية السكان حول المشاكل الصحية قائمة أولوياتنا في مستشفى رأس الخيمة، وهذا ما نسعى لتحقيقه مجدداً عبر هذه الفعالية المجانية لتوعيتهم حول أهمية صحة القدمين والحاجة لمتابعتها بشكل صحيح .
ويكتسب العلاج الفيزيائي في كونه يساعد الأطفال والبالغين والمسنين على التغلب على مختلف الاعتلالات والتشوهات الجسدية، باستخدام العديد من التمارين والتقنيات العلاجية وسط بيئة هادئة ومريحة. وعلاوة على ذلك، يفيد العلاج الفيزيائي بشكل خاص في تصحيح كافة اضطرابات المشي، كالقدم المسطحة واضطرابات المشي والتوازن عند الأطفال وأمراض العظام لدى كبار السن، بالإضافة إلى تصحيح الإصابات الناجمة عن الانحناء أثناء استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة والوضعيات الخاطئة ونمط الحياة غير النشط وإصابات الرياضيين.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot