مسيرة في كينيا تكريماً لضحايا مظاهرات الضرائب

مسيرة في كينيا تكريماً لضحايا مظاهرات الضرائب


   شارك المئات في مسيرة سلمية، في العاصمة الكينية نيروبي، تكريما لضحايا التظاهرات الدامية المناهضة للحكومة في 25 يونيو -حزيران، والتي قُتل خلالها العشرات، بحسب منظمات غير حكومية.
ولم تُصدر السلطات حصيلة رسمية لعدد الضحايا الذين سقطوا خلال هذا اليوم، حين اقتحم متظاهرون البرلمان، وفتحت الشرطة النار على الحشود.
وأعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش غير الحكومية، السبت، مقتل 31 شخصاً على الأقل في عدة مدن في كل أنحاء البلاد.
وكانت اللجنة الكينية لحماية حقوق الإنسان أفادت بمقتل 22 شخصاً في البلاد. وأعلنت مجموعة العمل لإصلاح الشرطة، وهي تجمع لمنظمات غير حكومية محلية تضم الفرع الكيني لمنظمة العفو الدولية، أنها أحصت مساء 25 يونيو -حزيران 23 حالة وفاة «بسبب إطلاق الشرطة النار».
وتجمع مئات الأشخاص، معظمهم من الشباب، السبت في متنزه أوهورو في وسط نيروبي لإحياء ذكرى الضحايا، بعد نداء على وسائل التواصل الاجتماعي.
وردد المشاركون أناشيد وأضاؤوا شموعاً ثم انطلقوا في مسيرة عفوية ملوحين بأعلام كينيا وهتفوا «توقفوا عن قتلنا، نحن مسالمون» أو «ارقدوا بقوة» (نسخة بديلة عن عبارة «ارقدوا بسلام»).
وتفرق المتظاهرون سلمياً في وقت متأخر بعد الظهر. وبعد تظاهرتين سلميتين يومي 18 و20 يونيو -حزيران، اتسم اليوم الثالث من حركة «احتلال البرلمان» الاحتجاجية، التي انطلقت بعيد إحالة مشروع موازنة 2024-2025 على البرلمان، بأعمال عنف دامية.
واقتحم المتظاهرون البرلمان في 25 يونيو -حزيران بعيد تصويت النواب على مشروع الموازنة، الذي نص على فرض ضرائب إضافية.
وقاد الاحتجاجات شبان، قبل أن ينضم اليها كينيون من مختلف الفئات العمرية.
واتسع نطاق الاحتجاجات المناهضة للحكومة إلى مختلف أنحاء البلاد مطالبة برحيل روتو.
وانتخب روتو في أغسطس -آب 2022، بعد أن تعهد الدفاع عن الأكثر فقراً، لكنه بعد ذلك زاد من الأعباء الضريبية، ما أثّر بشدة على القدرة الشرائية للكينيين.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot