مشجعات يابانيات يتحدين الصور النمطية عن خريف العمر

مشجعات يابانيات يتحدين الصور النمطية عن خريف العمر

لم يمنع حظر التشجيع خلال دورة الألعاب الأولمبية الحالية في طوكيو بسبب جائحة كوفيد-19، مجموعة مشجعات في خريف العمر من الاستمرار في التدريب في صالة للألعاب الرياضية في العاصمة اليابانية.
وعلى إيقاع أغنية تايلور سويفت "شايك إت أوف"، ترفع فومي تاكينو البالغة 89 عاما أدوات التشجيع وتتحرك بحماسة، فيما تقوم زميلاتها اللواتي يبلغن في المعدل 70 عاما بحركات رياضية تتطلب جهدا كبيرا حتى من الشباب.

وتقول تاكينو وهي مؤسسة فرقة "جابان بوم بوم" وعميدة السن بين أعضائها، لوكالة فرانس برس "جميعهنّ متحمسات للغاية ، بعض الآلام في الساقين والوركين لن تمنعهن من المضي قدما".
وبمعدل ساعتين من التدريب المكثف أسبوعيا، تستعد المشجعات المخضرمات لإحياء عرض كبير احتفالا بمرور 25 عاما على تشكيل الفرقة، وهو حدث أرجئ العام الماضي بسبب الجائحة.

وتشكل هذه التمارين مهمة شاقة جسديا لكنها طريقة جيدة "للحفاظ على الصحة" و"علّة الوجود"، وفق ماساكو ماتسووكا البالغة 73 عاما وهي إحدى عضوات الفرقة.
في بداية المغامرة، فضلت تاكينو التكتم بشأن شغفها خوفا من نظرة المجتمع، وقد واجهت تاليا صعوبة في استقطاب نساء أخريات لتشكيل الفرقة.
وتشير إلى أن مفهوم تشكيل فرقة من المشجعات المسنات بتنانير قصيرة وبزات براقة كان ليساء فهمه من المجتمع الياباني في ذلك الوقت.
لكن الزمن تغير، وبات هناك الآن "فرق أخرى كثيرة، وقد اعتاد الناس على رؤيتنا على التلفزيون. ربما لا يزال الأمر مزعجا للبعض، لكن ها نحن هنا، فلنقل إننا نجحنا في حجز موقع لنا في المجتمع"، وفق تاكينو.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot