تحت رعاية حمدان بن زايد

معرض الظفرة للكتاب يواصل فعالياته الثقافية والترفيهية المتنوعة

28 نوفمبر 2019 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 382 مشاهدة طباعة
 تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، تتواصل فعاليات النسخة الثانية من معرض الظفرة للكتاب، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، لغاية 29 نوفمبر الجاري.
يشارك في هذه النسخة من معرض الظفرة للكتاب أبرز دور النشر المحلية والمؤسسات المعنية بصناعة الكتاب، ويعرضون أحدث العناوين والاصدارات في مختلف المعارف والفنون، إلى جانب برنامج ثقافي متنوع يستضيف نخبة متميزة من الكتّاب والمؤلفين، الذين يتناولون عدداً من المواضيع، مثل القضايا البيئية والسياحية والشعرية والتراثية، إلى جانب عدد من ورش العمل التفاعلية  لتعزيز ثقافة القراءة والمعرفة، بالإضافة إلى «ركن الإبداع» و»ركن الرسامين والفنون» اللذان يقدمان ورش عمل تعليمية وتفاعلية للأطفال.
 
في اليوم الثاني من معرض الظفرة للكتاب قدم الكاتب الإماراتي محمد شعيب الحمادي، عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، مدير الإدارة المالية ورئيس الهيئة الإدارية في أبوظبي، ندوة بعنوان «ثقافة المواطنة والارتقاء بأفراد المجتمع»، تناول فيها جدلية العلاقة بين الثقافة والمواطنة والدور الذي تلعبه ثقافة المواطنة في المجتمعات وسلوك الأفراد. وشهد اليوم الثالث من المعرض ندوة «الشعر النبطي والفصيح.. ركيزة لإرثنا الثقافي»، التي قدمها الشاعر والأكاديمي الإماراتي طلال الجنيبي عضو اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، إلى جانب الشاعر عيضة بن مسعود مؤسس جماعة الشعر الشعبي، حيث سلطا الضوء على الموروث الثقافي الإماراتي من خلال بنيتَي القصيدة الفصحى والقصيدة النبطية، وبحثا آلية تشكُّل الشعر من أعماق الموروث الثقافي للشعوب بالاستناد إلى أمثلة من قصائد نبطية وفصحى معروفة تركت عميق أثرها في إرثنا الشعري والثقافي.
 
فيما شهد «ركن الرسامين» إقبالاً كبيراً من الزوار للمشاركة في ورشة عمل بعنوان «قصص من حجارة»، مع الفنانة روث باروز، تمكنوا خلالها من التعبير وابتكار قصصهم الخاصة باستخدام مجموعة من الحجارة، وذلك بالاعتماد على فن الديكوباج وأقلام التلوين، إلى جانب ورشة عمل للأطفال بعنوان «قصص من عوالم بو» قدمتها الفنانة التشكيلية اللبنانية ثمار الحلواني، حيث تناولت فيها قصص  مصورة فيها عبرة وموعظة عن الصداقة، بالإضافة إلى تعليم الأطفال طرق تحديد أنواع الأسماك والكائنات البحرية، وكيفية التدقيق في التفاصيل والتمييز بين أنواع الأسماك.
 
وخلال فعاليات اليوم الثالث استضاف “ركن الرسامين” ورشة عمل بعنوان “ارسم المغيب على طبيعتك”، مع الفنان فيرن براون، حيث استكشف المشاركون من خلالها متعة الرسم وتكوين الإبداعات الفنية. وتعلموا كيفية رسم شخصيتهم المفضلة على خلفية مستوحاة من غروب الشمس في الصحراء، بالإضافة إلى ورشة عمل بعنوان “اِصنع فواصل الكتب من الخشب”، مع الفنانة روث باروز.
 
كما أقيمت مجموعة من الفقرات التفاعلية في ركن الإبداع، منها سلسلة من ورش العمل، إلى جانب العروض المسرحية المباشرة.
الجدير بالذكر أنّ معرض الظفرة للكتاب يقام بنسخته الثانية في قاعة المناسبات بمدينة زايد، ويستقبل الزوار يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى 1 ظهراً، ومن الساعة 6 مساء إلى 10 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 5 عصراً  إلى 10 مساءً، والدعوة عامة.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12412 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      3279 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13577 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11885 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71961 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64953 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43034 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42052 مشاهده