معرض جامعة خليفة للوظائف 2020 يشهد مشاركة 64 مؤسسة من مؤسسات القطاع الحكومي والخاص وكبرى الشركات العالمية

13 فبراير 2020 المصدر : •• أبوظبي- الفجر: تعليق 224 مشاهدة طباعة
 نظمت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا معرض التوظيف السنوي 2020 والذي شهد مشاركة 64 مؤسسة من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص وكبرى الشركات العالمية الرائدة للبحث عن الطلبة المتميزين وقادة الغد لتدريبهم وتوظيفهم ليصبحوا متخصصين ومؤهلين لريادة وتعزيز نمو القطاع الاقتصادي في دولة الإمارات.

وقد قامت دائرة خدمات التوظيف في جامعة خليفة بتنظيم المعرض السنوي للوظائف 2020 في حرم الجامعة الرئيس، حيث شهد المعرض مشاركة العديد من الجهات كمؤسسة (اتصالات) ووزارة التربية والتعليم وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وهيئة تنظيم الاتصالات وشركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو) ومجلس أبوظبي للاستثمار وبلدية مدينة أبوظبي وشرطة أبوظبي وشركة موانئ دبي العالمية وشركة دو للاتصالات وشركة دبي لإدارة الأصول ومجموعة إعمار وشركة حديد الإمارات وطيران الاتحاد وشركة الإنشاءات البترولية الوطنية ومركز محمد بن راشد للفضاء وشركة رأس الخيمة العقارية ومؤسسة حكومة دبي الذكية وشركة ستراتا وتدوي  ر ومجلس التوازن الاقتصادي. وشهد المعرض أيضاً حضور شركة إيه بي بي الصناعية وأرامكس وشركة بيكر هيوز وشركة كوجنيزنت لحلول التكنولوجيا وشركة ديل للدفاع وشركة إميتاك لحلول الرعاية الصحية وشركة إرنست أند يونج وشركة جي إي وشركة جنرال موتورز وشركة هنيويل وشركة لوكهيد مارتن وشركة موت ماك دونالد وبتروفاك الدولية وسامسونج الهندسية وشركة شلمبيرغر وشركة شنايدر إلكتريك.

ويسعى معرض الوظائف والذي تنظمه دائرة خدمات التوظيف في جامعة خليفة كل عام في الحرم الجامعي لأن يكون حلقة الوصل بين الطلبة المقبلين على التخرج وأصحاب الأعمال، حيث يتيح المعرض للطلبة فرصة إيجاد ما يناسبهم من مجموعة الوظائف الواسعة في مختلف القطاعات والتي تشمل الرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية والطاقة المتجددة والهندسة النووية والطيران والغاز والبترول، إضافة إلى العديد من قطاعات التكنولوجيا المتقدمة كالروبوتات والذكاء الاصطناعي وسلاسل التوريد اللوجستية والطباعة ثلاثية الأبعاد.

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور أحمد الشعيبي، نائب الرئيس الأول للشؤون الأكاديمية وخدمات الطلبة في جامعة خليفة: “يسرنا مشاركة مجموعة المؤسسات الحكومية والشركات العالمية ومؤسسات القطاع الصناعي في المعرض السنوي للوظائف 2020 بهدف التواصل مع طلبتنا المتميزين. وفي ظل التحولات التي يشهدها القطاع الصناعي اليوم نتيجة للثورة الصناعية الرابعة، أخذت جامعة خليفة على عاتقها زمام المبادرة لتوفير البرامج الأكاديمية التي تهيئ الطلبة لوظائف المستقبل من خلال رفدهم بمهارات القرن الـ 21. تفخر جامعة خليفة بالهيئة الأكاديمية لديها والتي تضم أفضل الباحثين المتخصصين في إجراء البحوث المتطورة والمتعلقة بمجالاتهم، حيث يمكن لطلبة جامعة خليفة الاستفادة من خبرات نخبة الباحثين وأحدث التكنولوجيات المزودة بها مختبرات الجامعة والتي ترافقهم في رحلتهم الأكاديمية في جامعة خليفة».

من جانبها، قالت شيرين الرميثي، مدير قسم دعم البعثات في شركة أدنوك: “ترتبط أدنوك وجامعة خليفة بعلاقة استراتيجية قوية وراسخة منذ وقت طويل، لذلك نحرص دائماً على المشاركة في جميع الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها الجامعة، كما تحرص أدنوك على دعم وتشجيع المواطنين الشباب على متابعة دراساتهم الجامعية والعليا في تخصصات فنية ذات صلة بالتوجه المستقبلي لمجموعة أدنوك من خلال توفير منح دراسية للطلبة المتميزين لمتابعة دراستهم في تخصصات جديدة، بالإضافة للتخصصات الهندسية المتنوعة».

خلال السنوات القليلة الماضية، وفر معرض الوظائف في جامعة خليفة عروض عمل وفرصاً للالتحاق بالبرامج التدريبية، والذي سهل بدوره المهمة على أصحاب الأعمال في التواصل مع الطلبة من خلال المنصات الموجودة داخل الحرم، والذي يؤكد دور جامعة خليفة الداعم للمتخصصين من ذوي الكفاءات والمهارات المستقبليين.  ويجمع هذا النوع من المعارض رجال الأعمال البارزين والخبراء الصناعيين والطلبة في مكان واحد بهدف مواصلة العمل الفعال لتغيير المشهد العام للسوق في المستقبل، إضافة لدعم جهود عملية التحول نحو اقتصاد المعرفة في دولة الإمارات.

يذكر أن معارض التوظيف التي تقام في الحرم الجامعي تساهم في تسهيل توظيف الطلبة الخريجين المتميزين من خلال دمجهم مع قوة العمل المحلية بطريقة سلسلة في ظل التغير الذي طرأ على الوظائف بسبب التطور التكنولوجي. وتوفر هذه المعارض الفرص للطلبة في الحصول على البرامج التدريبية، كما تشكل مصدراً ملهماً لهم في رسم خططهم الوظيفية في المستقبل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15431 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6033 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16514 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12643 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74754 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67620 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43697 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42685 مشاهده