مع العمل من المنزل.. تجنب هذه الأشياء لحماية ظهرك من الألم

25 مارس 2020 المصدر : تعليق 69 مشاهدة طباعة
يلقي الكثير من الخبراء باللائمة على أسلوب الحياة المتسم بقلة الحركة بصورة كبيرة والوضعيات السيئة والأحذية غير المريحة في زيادة آلام الظهر. وأياً ما كان السبب فإن من الصعب إيجاد أفضل حل للمشكلة عندما يحتدم الألم.
تقدم صحيفة ميرور البريطانية مجموعة من الأشياء التي يجب فعلها ولا يجب فعلها للتغلب على الألم نقلاً عن طبيبة تقويم العظام ناديا أليباهي.


. ينصح بوضع كمادات الثلج لفترة تتراواح بين 15 و20 دقيقة على منطقة الألم، إذا استمر الألم لمدة ستة أسابيع أو أقل، أو إذا كان هناك آلام شديدة أو تورم... وهذا يمكن أن يساعد في تقليل أي التهاب.
. لا تجلس على المقاعد اللينة أو المقاعد بدون ظهر حيث يمكن أن تتسبب في إجهاد للمنطقة مما يزيد الألم سوءاً.
. تناول أطعمة مثل الأناناس والتوت والأفوكادو والبقدونس والكرفس والبروكلي والخضروات الورقية والتوت الأزرق وهي الأطعمة المعروفة بخصائصها المضادة للالتهاب.
. لا تأكل الأطعمة الحلوة ومنتجات الألبان أو الدقيق الأبيض المعالج نظراً لأنها يمكن أن تسبب التهابات.
. نم على أحد الجانبين فيما تضع وسادة ما بين ساقيك أو نم على ظهرك وقم بلف فوطة وضعها أسفل الركبتين لمنع الإجهاد.
. لا تنم على بطنك لأن هذا يضغط على أسفل الظهر ويتسبب في ألم أكبر.. لا تنس شرب الماء، لأن الأقراص بين العمود الفقري، بين أشياء أخرى، مملوءة بالماء وعندما يقل الماء في الجسم يمكن أن يتسبب في ألم بالظهر نتيجة قلة "الإٍسفنجية".
. تحرك.. لقد خلق الجسم ليتحرك، إذن فالحركات البسيطة البطيئة مثل السير أو التمدد يمكن أن تساعد في الحفاظ على مرونة العضلات وحركية المفاصل.
. لا تمكث في الفراش أو تظل جالساً لفترات طويلة. فالجلوس لفترة طويلة للغاية يمكن أن تتسبب في تقصير العضلات القابضة في الفخذ والمحيطة بالأذرع.. وإذا كنت تعمل في وظيفة مكتبية فحاول النهوض والسير قدر المستطاع.
. قم بتسخين المنطقة لنحو 20 دقيقة إذا كانت العضلات مشدودة نظراً لأن هذا سيزيد من تدفق الدم إلى المنطقة وإرخاء العضلات.  
. عليك بارتداء أحذية رياضية تدعم القدمين والكاحل وتجعل الجسم أكثر ثباتاً أثناء السير. وهذا سيؤثر على المفاصل بشكل أٌقل.
. استعن بحقائب الظهر لتوزيع الحمل على كامل الظهر وتأكد من إزالة الأغراض غير الضرورية التي تزيد من وزن حقيبتك.
. لا ترتدي حقيبة على كتف واحد نظراً لأنها يمكن أن تتسبب في ميل جسدك في اتجاه واحدة مما يسبب إجهاداً وضغطاً على الظهر.

نصائح لحماية الخصوصية
يشكل العزل الصحي أحد أهم الوسائل لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ومع فرض العزل الكامل في العديد من دول العالم، بات الكثير من الموظفين مضطرين للعمل عن بعد.
 ويفرض العمل عن بعد باستخدام شبكات الواي فاي المنزلية تحدياً كبيراً للعديد من المستخدمين، يتمثل بحماية الأمان والخصوصية سواء كان ذلك للأفراد أو الشركات.
ولمواجهة هذا التحدي، نشر المركز الوطني للأمن السيبراني في المملكة المتحدة إرشاداته حول حماية البيانات، عندما يعمل الموظفون خارج بيئة المكتب العادية.
وحذر المركز بأن الموظفين الذين يحتاجون إلى إنشاء حسابات جديدة، أو استخدام حساباتهم للدخول إلى أنظمة الشركات، يحتاجون إلى كلمات مرور قوية، ومصادقة ثنائية إذا كانت متوفرة.
ويجب على أصحاب العمل أيضاً التفكير في التطبيقات الجديدة التي قد يحتاج الموظفون إلى استخدامها، مع توفير أدوات جديدة على شكل غرف دردشة أو مؤتمرات فيديو أو مشاركة مستندات على سبيل المثال، بحسب موقع زد نت.
وتتضمن توصيات المركز ما يلي:
- إنشاء أدلة مكتوبة ومستندات إرشادية للبرنامج الجديد الذي سيستخدمه الموظفون، أو التطبيقات الحالية التي سيتم استخدامها بطريقة مختلفة، أو حتى العناصر الأساسية مثل كيفية تسجيل الدخول واستخدام أدوات الاجتماعات والدردشة عبر الإنترنت.
- تأكد من أن الأجهزة تقوم بتشفير البيانات في حالة الراحة، لحماية البيانات الموجودة على الجهاز في حالة فقدانها أو سرقتها. وتحتوي معظم الأجهزة الحديثة على برامج تشفير مدمجة، ويلزم المستخدمين فقط تشغيلها وتحديثها.
- استخدام أدوات إدارة الأجهزة المحمولة MDM لإعداد الأجهزة ذات التكوين القياسي، وأيضاً لقفل الأجهزة عن بُعد أو مسح البيانات أو استرداد النسخ الاحتياطية.
- تأكد من تفعيل شبكات VPN وتذكر أنك قد تكون بحاجة إلى تراخيص أو نطاق ترددي إضافي، إذا كان لدى مؤسستك عادةً عدد محدود من المستخدمين عن بعد.
- تعرف على الإجراءات اللازم اتباعها في حال فقدان أو سرقة الجهاز الذي تعمل عليه، وسارع بإبلاغ المسؤولين في الشركة عن ذلك، لتخفيف الأضرار التي يمكن أن تحدث، وبالنسبة للشركات، يتوجب عليها أن تكون أكثر مرونة في التعامل مع مثل هذه الحالات، لتشجع الموظفين للإبلاغ عن الحادثة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15360 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5982 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16460 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12597 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74704 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67578 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43651 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42637 مشاهده