أسرع من الصوت ومناورة مذهلة

مقاتلة ميغ-29 .. ذات إمكانيات قتالية كبيرة

مقاتلة ميغ-29 .. ذات إمكانيات قتالية كبيرة

سلطت الأضواء خلال الساعات الماضية على مقاتلات ميغ-29، بعدما أعلنت كل من بولندا وسلوفاكيا إرسال دفعة منها إلى أوكرانيا، وذلك في إطار دعمهما العسكري لكييف في مواجهة القوات الروسية.
وتتميز هذه المقاتلات السوفيتية بشكل فريد بقدرتها على المناورة المذهلة والسرعة الكبيرة ( أسرع من الصوت) ، ما يضع إشارات استفهام حول قدرتها على التأثير في سماء المعركة؟
 
وللإجابة عن ذلك، أوضح المحلل العسكري والاستراتيجي اللواء محمد الثلجي وفقاً لقناة العربية أن ميغ-29 طائرة حديثة وعندها إمكانيات قتالية كبيرة جداً وقادرة على المناورة والوصول إلى الأهداف، وإطلاق الصواريخ من مسافات بعيدة.
وأضاف أن كفاءة هذه الطائرة في سير المعارك بأوكرانيا يعتمد على عدة عوامل، أولها عددها لما في ذلك من أثر وفعالية، لاسيما أن بولندا أعلنت إرسال 4 مقاتلات فقط حتى الآن.
 
كما أشار إلى أن العامل الآخر يعتمد على خبرة أوكرانيا في استخدام هذا النوع من الطائرات وتوفير قطع غيار ممكن استخدامها. وقال إن توظيف الطائرات في العمليات والأدوار التي ستناط بها له دور وأهمية كبيرة.
 
إلى ذلك، أردف أنه في حال أرسلت الدول أعداداً كافية من هذه الطائرات، ستحدث أثراً ربما في إسناد العمليات والقوات القتالية، إلا أنه أكد أن القوة الروسية الجوية أكبر بكثير من ما تملكه كييف، وهي منتجة لأنواع مختلفة من المقاتلات من ضمنها ميغ وسوخوي بمختلف الإصدارات.
وتعتبر مقاتلة "ميغ-29" أسرع من الصوت وهي من الجيل الرابع.
 
 ويمكن مقارنتها بمقاتلات أميركية مثل Boeing F / A-18 Hornet أو General Dynamics F-16 Fighting Falcon.
 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot